الجمعة, 2 أغسطس 2024

خادم الحرمين يتبرع بـ 100 مليون دولار للمركز الدولي لمكافحة الإرهاب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

الملك

قدم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تبرعاً مالياً بمبلغ 100 مليون دولار دعماً منه للمركز الدولي لمكافحة الإرهاب.
وسلم الشيك للأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون في مقر الأمم المتحدة في نيويورك أمس، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل بن أحمد الجبير بحضور مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة عبدالله بن يحيى المعلمي.
وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وللمملكة العربية السعودية على هذا التبرع السخي للمركز الدولي لمكافحة الإرهاب.

اقرأ المزيد

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل بن أحمد الجبير ومندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله بن يحيى المعلمي: «تشرفت بلقاء الملك عبدالله الشهر الماضي في مدينة جدة، وشكرته شخصياً على قيادته في هذه القضية وقضايا أخرى كثيرة، والمركز الدولي لمكافحة الإرهاب هو من بنات أفكار الملك عبدالله، وصدر ذلك عام 2005م وأطلق عام 2011م، ويقع المركز في مقر مجموعة العمل في الدائرة السياسية بالأمم المتحدة ويرأسه عبدالله يحيى المعلمي».
وأضاف «المركز دعم حوالي مائة مشروع لمكافحة الإرهاب في العالم غطت أربع ركائز أساسية لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وأثنت الجمعية العامة للأمم المتحدة على هذا العمل، وشجعت الدول الأعضاء على توفير مزيد من الدعم، واستجابت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا لهذا النداء، وأحث الدول الأعضاء الأخرى لاقتفاء الأثر واتباع المملكة العربية السعودية بدعم المركز».
وأكد أن هذا الإسهام جاء في وقته، وسيحدث فرقاً على صعيد مكافحة الإرهاب إقليمياً وعالمياً، والإرهاب ظهر بشكل قوي في عدد من البلدان والمناطق في العالم، وأتوقع من المركز الدولي لمكافحة الإرهاب القيام بدور بارز بالتعاون مع الكيانات الأخرى ضمن مؤسسات الأمن لحشد الدعم لجهود مكافحة الإرهاب في العالم.

ذات صلة

المزيد