الأربعاء, 31 يوليو 2024

توجه لاستثمار تدوير وإعادة تصنيع الغذاء الفائض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

88

طالبت لجنة الزراعة والأمن الغذائي بغرفة الرياض بإنشاء كيانات تعمل على تدوير الغذاء الفائض وإعادة تصنيعه وتوزيعه بشكل مناسب , فيما أشارت إلى أهمية تفعيل الدور الإعلامي المرئي والمكتوب لتوعية وتوجيه المنتجين والمستهلكين لتبيان الآثار المترتبة من عملية الهدر .

اقرأ المزيد

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة بغرفة الرياض بحضور محمد الحمادي عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الزراعة والأمن الغذائي , والذي ناقشت فيه عدد من الموضوعات المدرجة بجدول أعمال اللجنة .

وجاء اقتراح اللجنة حول الاستفادة من فائض الأغذية بناء على مناقشتها لقضية ارتفاع معدلات الهدر المائي في المملكة ودول العالم , حيث بلغ الهدر العالمي من الغذاء بحسب تقارير صحفية 1,3 مليار طن بقيمة 750 مليار .

كما بحثت اللجنة في اجتماعها خطاب مركز البحوث والدراسات بالغرفة بشأن دراسة الآثار الاقتصادية للإجراءات الإدارية والخدمات اللوجستية للمنافذ السعودية , وفي ذلك أقرت اللجنة مخاطبة الأمانة العامة بالغرفة لتعميم الإطار العام للدراسة , مشيرة فيه لأهمية مشاركة اللجان الوطنية وغيرها من الجهات ذات العلاقة للمشاركة بالدراسة بالشمولية كونها على مستوى المملكة .

وناقشت اللجنة مساهمة القطاع الخاص في تشغيل عدد من المشاريع الزراعية داخل الإصلاحيات وذلك بالتنسيق مع ادارة السجون, حيث كونت اللجنة فريق عمل لبحث إمكانية وكيفية المشاركة الفاعلة في المشروع .

ذات صلة

المزيد