الجمعة, 2 أغسطس 2024

بالصور.. أفضل تطبيقات آي فون وآي باد لهذا الأسبوع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

6

توفر غوغل لمستخدمي أجهزة أندرويد أحدث تطبيقات أي فون وآي باد، لهذا الأسبوع.

ومن هذه التطبيقات تصوير بزاوية 360 درجة، والتعرف على النجوم، وقصص تفاعلية للأطفال، وإدراة الصور، ومشاركة آمنة للمفات وغيرها.

اقرأ المزيد

تصوير بزاوية 360 درجة


توفر غوغل لمستخدمي أجهزة أندرويد تطبيقاً خاصاً للتصوير تُقدم فيه الكثير من الميزات. لكن مُستخدمي نظام آي أو إس بإمكانهم الاستفادة من تطبيق Photo Sphere Camera المجاني من غوغل والذي يسمح بالتقاط صور بزاوية 360 درجة مئوية، مما يسمح بالتعرف على تفاصيل أي صورة بكل سهولة، حيث يُمكن تدويرها تماماً كما هو الحال في تطبيقات التصوير ثلاثي الأبعاد.

التعرف على النجوم
يُمكن للمستخدمين الاستفادة من الأجهزة الذكية في الكثير من مجالات الحياة، إذ يُمكن الاستفادة منها في الطب، التعليم، الرياضة بالإضافة إلى الموسيقى وغيرها من المجالات، ويُمكن للمستخدمين تجربة أحد أفضل تطبيقات آيفون وآيباد Star Walk 2، الذي يقوم بعرض مجموعة النجوم الموجودة فوق المستخدم وقت استخدام التطبيق، فضلاً عن إمكانية عرض المجموعة بشكل كامل بشكل ثلاثي الأبعاد مع عرض معلومات شاملة عن هذه المجموعة.

قصص تفاعلية للأطفال
وبعيداً عن المجال العلمي، يُمكن أيضاً الاستفادة من هذه الأجهزة في مجال تعليم الأطفال من خلال تقديم مجموعة من الألعاب والقصص التفاعلية التي تهدف إلى تعليم الطفل وتسليته في نفس الوقت. ويُعتبر تطبيق BBC CBeebies Storytime من شبكة BBC العالمية أحد التطبيقات المُميّزة التي تُقدم قصص تفاعليه للأطفال الصغار، حيث يتوفر التطبيق لأجهزة آيفون وآيباد.

مشاركة آمنة للملفات


على الرغم من كثرة تطبيقات مشاركة الملفات لمستخدمي أجهزة آيفون، إلا أن المستخدم عندما يشارك ملف لا يُمكنه التحكم في الخصوصية بعد ذلك، ولو قام بمشاركة ملف بشكل خاطئ فإن الملف ينتشر دون وجود أي إمكانية للسيطرة عليه. لذا يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق DSTRUX المجاني والذي يُقدم إمكانية مشاركة الملفات مع خيار للتراجع عن هذه المشاركة، وما يُميّز التطبيق هو إيقاف إمكانية التقاط الصور لشاشة الجهاز عند المُستقبل، لذا يتمتع المُرسل بجميع الصلاحيات للتحكم بالملف حتى بعد مشاركته.

إدارة الصور


تنتشر صور المستخدم على الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك، تويتر أو إنستغرام، فضلاً عن وجود صور في ألبوم الصور داخل الجهاز. ولتوفير وقت إدارة وترتيب هذه الصور يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Vemory المجاني والذي يقوم بترتيب هذه الصور بشكل آلي حسب الموقع أو الوقت أو التشابه في الدرجات اللونية.

شبكة اجتماعية للتحفيز اليومي
الشبكات الاجتماعية المتخصصة بدأت بالظهور بعد ظهور إنستغرام تقريباً، حيث بدأ الابتعاد عن استخدام الشبكات عامة الاستخدام مثل فيس بوك والتوجه إلى الشبكات المتخصصة. ويُمكن لمستخدمي آي فون تجربة تطبيق Ncourage الذي يوفر شبكة اجتماعية متخصصة في التحفيز اليومي.

 

 

 

 

ذات صلة

المزيد