الإثنين, 2 سبتمبر 2024

ملك البحرين يشرف حفل عشاء الأمير الوليد في باريس

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

41

لبّى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة دعوة الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، لحضور حفل عشاء على شرفه والذي اقيم في فندق جورج الخامس George V فورسيزونز بباريس.

وكان في معية الملك حمد الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة،  الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

اقرأ المزيد

وحضر حفل العشاء في معيّة الأمير الوليد كل من: الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود وندى الصقير، المديرة العامة التنفيذية للشؤون المالية والإدارية  والدكتورة نهلة ناصر العنبر، المساعدة التنفيذية الخاصة لرئيس مجلس الإدارة، و وأماني القحطاني، المديرة التنفيذية المساعدة للمنشآت الخاصة لسموه  والأستاذة حسناء التركي، رئيسة إدارة قسم السفريات والتنسيق الخارجي وحسن مختار، مدير الشؤون الخاصة لرئيس مجلس الإدارة والأستاذة منال الشمري، مديرة إدارة البروتوكول وهاني آغا، مدير أول قسم السفريات والتنسيق الخارجي ونايف الزهير، مدير المواقع والشبكات الالكترونية، إدارة العلاقات والإعلام  وفهد بن سعد بن نافل المساعد التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة.

كما حضر الحفل الاعلاميّان الأستاذ فهد العرابي الحارثي وإدريس الإدريس، وعدداً من كبار الضيوف.

هذا وقام الأمير الوليد مؤخرا بزيارة مملكة البحرين وحضر سباق الفورمولا 1 في حلبة البحرين الدولية مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد مملكة البحرين. وقام باستقبال ووداع الامير الوليد في مطار البحرين الدولي معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين. وفي نهاية اللقاء شكر سمو ولي العهد الأمير الوليد على تلبية الدعوة. كما زار سمو الأمير مهرجان التراث الـ 22 في مملكة البحرين خلال زيارته مع معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

وأيضا خلال زيارته للبحرين، زار الأمير الوليد المقر الرئيسي لقناة العرب الإخبارية الذي يملكها في مركز البحرين التجاري العالمي بالمنامة ومجموعة روتانا الذي يرأسها .

وقد استقبل الأمير الوليد سعادة سميرة بنت إبراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشئون الإعلام، وعلي محمد الرميحي رئيس هيئة شئون الإعلام. هذا واجتمع الأمير مع إدارة قناة العرب ومجموعة روتانا حيث قاموا باستعراض آخر التطورات والمستجدات. وحضر الاجتماع منسوبي إدارة قناة العرب وروتانا والذي تضمن كل من فهد السكيت الرئيس التنفيذي لشركة روتانا وجمال خاشقجي مدير عام قناة العرب الإخبارية.

وستكون قناة العرب قناة إخبارية على مدار 24 ساعة تبث باللغة العربية للمشاهدين في جميع أنحاء العالم. كما أعلن عن توقيع قناة “العرب” اتفاقية تعاون مع شركة بلومبيرج Bloomberg التي ستبث تغطيتها المميزة لأخبار السوق واقتصاديات المنطقة باللغة العربية خلال النهار وذلك لمدة خمس ساعات على الأقل من كل يوم. علما أن قناة “العرب” مستقلة تماما عن شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا.

ولشركة المملكة القابضة تواجد في مملكة البحرين عن طريق استثمارات غير مباشرة ممثلة في القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup المتواجدة في المنامة منذ أكثر من 40 عاما، وفي القطاع الفندقي من خلال إدارة فندق موفنبيك Mövenpick الذي تديره شركة فنادق ومنتجعات الموﭭنبيك Mövenpick Hotels & Resorts، التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 33.3%. كما سيتم افتتاح فندق فورسيزونز  Four Seasons في البحرين والذي ستديره شركة فورسيزونز للفنادق والمنتجعات Four Seasons Resorts and Hotelsالتي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 47.5%، وتمتلك فيها شركة كاسكاد Cascade التي يملكها السيد بيل غيتس نسبة %47.5، ويمتلك فيها السيد ازادور شارب رئيس مجلس إدارة شركة فورسيزونز نسبة %5. هذا وسيتم افتتاح فندق الفورسيزونز Four Seasons خلال عدة أشهر في المنامة.

ذات صلة

المزيد