السبت, 3 أغسطس 2024

ماهي أفضل مقصورات شركات الطيران العالمية؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

5666
أصدرت مؤخراً (فلايت فوكس– flightfox) لخدمات حجز الرحلات الجوية، دراسة حول أفضل مقصورات الدرجة الأولى في مختلف الخطوط الجوية العالمية.

وتشير المعلومات التي تم جمعها من قبل فريق البحث، أن الخطوط الجوية السنغافورية توفر أفضل مقصورة؛ إذ تقدم أجنحة فخمة، ومقاعد يمكن ثنيها وتحويلها إلى سرير كامل.

وتوضح القائمة أن أفضل شركات الطيران العالمية التي توفر أفضل المقصورات ذات الدرجة الأولى هي:

اقرأ المزيد

1. أجنحة الخطوط الجوية السنغافورية.

2. أجنحة خطوط كاثي باسيفيك للطيران من الدرجة الأولى.

3. أجنحة طيران الإمارات من الدرجة الأولى.

4.أجنحة الاتحاد للطيران الدرجة الماسية الأولى.

5. أجنجة طيران لوفتهانزا من الدرجة الأولى.

http://www3.0zz0.com/2014/09/04/12/901879470.jpg

وقد تم التوصل إلى هذا التصنيف، بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل الفنية، بما في ذلك حجم المقعد نفسه، وعروض الطعام والشراب، والمرافق المتخصصة، بما في ذلك ملابس النوم وغيرها. كما تم الأخذ بعامل القدرة على استغلال أفضل الأسعار، أو قدرة خبير “فلايت فوكس” على تحصيل سعر تذكرة مناسب من شركة النقل الجوي. وعلى هذا الأساس بلغت نقاط الخطوط الجوية السنغافورية   5/5 .

كما اعتمد في التصنيف أيضاً على عامل “أفضل سعر” لشركات النقل، أو “أقل سعر” يمكن للعميل دفعه لتجربة مقصورة الدرجة الأولى. وبالنسبة للخطوط الجوية السنغافورية، يمكن للشخص دفع مبلغ 3324 دولار، للسفر مقابل تجربة رحلة باتجاه واحد بين مومباي وسنغافورة في جناح الدرجة الأولى.

أما شركة “كاثي باسيفيك” للطيران والتي احتلت المركز الـ2 في القائمة، فيمكنك تجربة مقصورتها ذات الدرجة الأولى، في رحلة قصيرة بين هونغ كونع وتايبيه، مقابل دفع مبلغ 713 دولار.

http://www11.0zz0.com/2014/09/04/12/860632301.jpg

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار تتفاوت حسب مواسم الحجوزات وطبيعة الخصومات المعروضة.

وعلى الرغم من أن نتائج تصنيف القائمة من “فلايت فوكس” مبنية على تقييمات الخبراء فقط، إلا أن التصنيفات الأخرى التي قام بها كل من موقع “فيو فروم ذا وينغ- View from The Wing) وموقع (ون مايل آت أتايم- One Mile at a Time) فإنه يمكن استنتاج بعض المعلومات المشتركة مع تصنيف “فلايت فوكس”، إذ تتفق جميعها على أن شركة الخطوط الجوية السنغافورية، وشركة كاثي باسيفيك للطيران، هما من أفضل شركات الطيران. كما يجدر بالذكر أنه تم الاتفاق أيضاً على وضع شركة الخطوط الجوية المتحدة (يونايتد- United) في أسفل القائمة.

http://www4.0zz0.com/2014/09/04/12/753911253.jpg

ذات صلة

المزيد