السبت, 3 أغسطس 2024

غرفة الأحساء تنّظم لقاءً مفتوحاً مع المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

500
تنّظم غرفة الأحساء لقاءً مفتوحاً مع سعادة المهندس طارق بن عبدالرحمن العيسى المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، بهدف تسليط الضوء على الضوابط والشروط المطورة لتنظيم وترقية القطاع وإجراءات التقديم على المعارض التجارية، وذلك يوم صباح يوم الخميس 16/11/ 1435هـ الموافق 11/9/2014م، بقاعة الشيخ ناصر الزرعة بمقر الغرفة الرئيسي.

ويأتي هذا اللقاء في وقت تشهد فيه صناعة المعارض والمؤتمرات الوطنية خطوات تنظيمية كبيرة، حيث يجري تطوير الضوابط والشروط المنظمة لآلية استقبال طلبات المعارض التجارية وإعطائها مرونة ومعايير أعلى لضمان الجودة والجدية والتزام الشركات والمؤسسات العاملة في تنظيم المعارض التجارية المتخصصة، بما يفتح فرصًا وسوقًا كبيرة للمستثمرين في هذا المجال.

ومن جانبه، أوضح عبدالله النشوان أمين عام غرفة الأحساء أن صناعة المعارض والمؤتمرات أصبحت من بين أهم الأدوات الاقتصادية العالمية التي تسهم في تنويع القاعدة الاقتصادية وتوليد الوظائف وتحقيق النمو ونقل المعلومات ونشر وتوطين المعرفة والممارسات المهنية، وعاملا رئيسا في بناء التفاهم والعلاقات بين الدول والثقافات والحضارات.

اقرأ المزيد

وبيّن أن النهضة الاقتصادية والحضارية التي تشهدها الأحساء، ستسهم في زيادة أهمية ومساهمة القطاع بالمنطقة، خاصة فيما يتعلق بتنشيط وتحفيز الاقتصاد المحلي وتعزيز التبادل التجاري وإبراز الفرص الاستثمارية وتسويق وجهة الأحساء وإبراز هويتها، بالإضافة إلى تنمية رأس المال الاجتماعي ورفع قدرات العاملين في القطاعات الاقتصادية والإنتاجية المختلفة.

يُشار إلى إن البرنامج يهدف إلى تطوير وتنظيم قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة بشكل كامل، والعمل على تنميته وزيادة فاعليته، وتهيئة الظروف النظامية القائمة لتشجيع الاستثمارات في قطاع المعارض والمؤتمرات بالمملكة، ووضع الخطط اللازمة لتحقيق أهداف البرنامج ومهماته واحتياجاته.

والجدير ذكره أن قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (246) الصادر بتاريخ 17 رجب 1434هـ قضى بتحويل اللجنة الدائمة للمعارض والمؤتمرات المشكلة بالأمر السامي الكريم (7863/م ب) وتاريخ 13/11/1431هـ إلى برنامج وطني باسم “البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات”.

ذات صلة

المزيد