الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“الشورى” يدرس توصية بإجراء تقييم محايد لهيئة السوق المالية.. غداً

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق تداول

يصوت مجلس الشورى غداً على توصيات اللجنة المالية على تقرير الهيئة التي شددت على اتخاذها جميع الإجراءات الكفيلة بالتحكم في المخاطر التي قد تؤثر على استقرار السوق المالية وضمان عدم تكرار ماحدث عام 1427، وإعادة النظر في أوضاع شركات الوساطة المالية وبما يؤدي إلى ضمان المنافسة العادلة واستمرار عمل تلك الشركات وعدم منافستها من قبل الشركات المملوكة للبنوك التجارية.

من جانبه رفض عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود الحربي سحب توصيته الإضافية على التقرير السنوي لهيئة السوق المالية وطالب بعرضها على المجلس ليكون الحسم للتصويت في مناقشتها وإقرارها، وتدعو التوصية إلى إجراء دراسة تقييميه من جهة محايدة لهيئة السوق المالية وأثر أنشطتها على أداء سوق رأس المال ومدى تحقيق الهيئة لأهدافها الأساسية، على أن يشمل التقييم ـ حسب مبررات د. الحربي ـ أساليب الحوكمة ولوائح الإدراج ولوائح إدراج المحفظة العقارية.

اقرأ المزيد

ووفقا لصحيفة”الرياض”أكد الحربي بأن الدراسة ستؤدي إلى رفع مستوى الثقة لدى المواطنين المستثمرين صغارهم وكبارهم في الاقتصاد السعودي على وجه العموم وفي مؤسساته وشركاته، وبالتالي سيساهم المواطنون بمدخراتهم بشكل أكبر مما يزيد من مساهمة المواطن في بناء الاقتصاد السعودي بدلاً من إيجاد البدائل لمدخراتهم في الخارج، كما ستوضح إن كان الخلل في الهيئة أم في سوق المال نفسه.

ذات صلة

المزيد