الثلاثاء, 16 يوليو 2024

STC تحتفل بختام التصفيات المحلية لرواد الاعمال بمشاركة 8 شركات سعودية ناشئة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

image001
احتفلت الاتصالات السعودية STC  بختام التصفيات المحلية لمسابقة رواد الأعمال ( قت ان ذا رنق)، (تحدي  (STC Get In The Ring ، وذلك بفندق الفورسيزونز بالرياض، بمشاركة 8 شركات سعودية ناشئة ، و تأهل للجولة الأخيرة أربع شركات هي: عملتي، سائح، تقنية النداء، صورلي، و ذلك بعد تقييم لجنة التحكيم المكونة من مدير عام تطوير الأعمال و الابتكار أحمد المزيد، و رائد الأعمال شرف الدباغ، و راكان العيدي  العضو المنتدب لمجموعة إنديفور السعودية، و فارس الراشد ، رئيس مجلس إدارة مجموعة عقال الاستثمارية.

وقد تأهلت شركة (صورلي) لتكون هي الممثل الوحيد للشركات الناشئة في السعودية في مسابقة رواد الأعمال على مستوى الشرق الأوسط، والتي ستطلقها أيضاً الاتصالات السعودية في 5 نوفمبر في الرياض ، ومن ثم النهائي على مستوى دول العالم و الذي سيقام أوروبا برعاية من الاتصالات السعودية اواخر شهر نوفمبر2014م .

و قد جرت المنافسات بحضور النائب الاعلى لرئيس مجموعة الاتصالات السعودية للتقنية والعمليات الدكتور خالد البياري ، و الذي ” أكد بأن الاتصالات السعودية تدعم و تتبنى ريادة الأعمال و الابتكار في المملكة مشيراً بأن الشركة ستستثمر مبالغ كبيرة في هذا المجال”.

اقرأ المزيد

و تميزت هذه الفعالية بوجود عنصر المنافسة بين رواد الأعمال و إثراء روح التحدي حينما يتقابلون وجهاً لوجه على “الحلبة”، مع وجود تفاعل و أسئلة و نقاش ما بين لجنة التحكيم و رواد الأعمال، ويتأهل الأفضل من هذه الجولات بناءً على معايير لجنة التحكيم و تقييمها لرواد الأعمال أيضاً.

و تعتبر هذه المبادرة من شركة الاتصالات السعودية أحدى المبادرات المخطط تنفيذها لدعم و تشجيع ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية بشكل خاص و على مستوى المنطقة بشكل عام، و ستليها مبادرات و فعاليات أخرى تركز على الابتكار و التطوير.

والمحت المصادر إلى احتمالية استخدام جزء من القرض الجديد في بناء برج سكني تجاري في الرياض لاسيما أن هذه الاستثمارات العقارية بدأت خلال الفترة الماضية تنتعش وتحقق نجاحات إستثمارية مجزية. وكانت المجموعة قد عانت خلال الأزمة المالية التي عصفت بالعالم عام 2008 حيث أضطرت للتخلي عن بعض إستثماراتها ومنها” جيان هايبر” التي باعتها لشركة العزيزية بندة.

يشار إلى أن القروض على شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه- الشركة التي يتم تداول أسهمها في سوق الأسهم- لديها قروض تبلغ 2.58 مليار ريال وهي تشكل جزء بسيط من حجم القروض على الشركات المساهمة المتداول أسهمها والتي بلغت بنهاية النصف الأول من العام الجاري 443.4 مليار ريال، بحسب رصد قامت به”مال”.

وبحسب بيانات”ساما” في الربع الثاني فإن 477.5 مليار ريال قدمت للقطاع الخاص كقروض في مجالات التجارة والقطاع الصناعي والبناء والتشييد.

يذكر أن مجموعة فواز الحكير تأسست عام 1989- بحسب موقع الشركة على الانترنت- عبر شراكة بين الأخوة الثلاثة: فواز وسلمان وعبد المجيد، وهي تستثمر في قطاعي التجزئة والعقار، وأصبحت إحدى أهم المجموعات التجارية في السعودية.

ذات صلة

المزيد