الأحد, 4 أغسطس 2024

بالفيديو…”فابليت” أول هاتف لوحي مرن يلتف حول المعصم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

2
طورت شركة أمريكية الجيل المقبل من الأجهزة الذكية القابلة للارتداء والذي لا يتمثل في ساعة أو حزام معصم، بل في هاتف لوحي أو ما يعرف باسم “فابليت” مرن يُرتدى في المعصم بواسطة إبزيمين يلتفان حول اليد، مزوداً أيضاً من الداخل ببطارية مرنة تتناسب مع انحناء الشاشة المقاومة للماء والكسر.

وتقول شركة “إيروبيكسس” إن جهازها المطوي حول المعصم الذي أطلقت عليه اسم “بوابة-Portal” يأتي بشاشة عرض قياس 6 بوصة أي تقريباً أكبر من هواتف سامسونغ اللوحية “غالاكسي نوت”، والشاشة من نوع “تي إف تي” مقاومة للخدوش والصدمات بفضل ألياف كيفلر القوية والخفيفة في الوقت ذاته، ويحتوي على ذاكرة عشوائية سعتها 2 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية 64 غيغابايت، ويدعم تقنيات “إن إف سي” و”بلوتوث” و”إل تي إي” والشحن اللاسلكي ومزود ببطارية سعتها 3200 ميللي أمبير. ولم تفصح الشركة بعد عن المعالج النابض بداخل الجهاز، وسيعمل بإحدى نسخ غوغل أندرويد، لكن لم يعرف بعد اسم الإصدار.

وتقدم الأجهزة الذكية الحالية القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية لسامسونغ وأبل وإل جي إمكانيات جيدة بالفعل، لكنها تفتقر إلى ميزة الشاشة الكبيرة من أجل الكتابة أو التصفح أو القراءة بشكل سلس، لذا جاء هذا الجهاز ليسد هذا الفجوة الكبيرة ويلبي احتياجات المستخدمين المتطلعين لحياة أكثر ذكاء وسهولة.

اقرأ المزيد

وصرحت الشركة لموقع “سينيت” التقني أنها بحلول عام 2016 ستقدم الشركة نموذجاً جديداً من جهازها بشاشة عرض قياس 4 بوصة لإرضاء جميع الأذواق، ولم تُفصح الشركة بعد عن الموعد المحدد للطرح أو السعر المتوقع.

تعتذر صحيفة “مال” عن بعض المشاهد التي قد يحتويها الفيديو

ذات صلة

المزيد