الأحد, 4 أغسطس 2024

بحسب استطلاع دولي.. السعوديون يفضلون أمريكا للعمل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

444432

احتلت الولايات المتحدة الأمريكية الوجهة المفضلة للسعوديين الباحثين عن العمل، وفقا لآخر إحصائيات (تنقل العمالة) والتي نشرت مؤخراَ في صحيفة وول ستريت الأمريكية، فيما تشكل اندونيسيا الوجهة الغير مفضلة للعمل بها بالنسبة للسعوديين.

وتضامنت “مجموعة بوسطن الإستشارية” وأيضاَ “الشبكة” مع مجموعة من مواقع التوظيف العالمية لإجراء هذا الإستطلاع على 200 ألف عامل في 189 دولة والتي توصلت لوجود حوالي ما يقارب 64% من العينة المدروسة ممن يرغب أو لديه نية الإنتقال إلى بلد آخر في سبيل العمل.

اقرأ المزيد

وكانت الوجهة الأولى المفضلة للعينة ككل هي الولايات المتحدة بنسبة 42% وتتبعها المملكة المتحدة بنسبة 37% بينما كندا كانت الثالثة بنسبة 35%.

وبرروا واضعوا الدراسة هذه النتيجة المذكورة بإن هذه الدول الثلاثة تتميز بإقتصاديات ضخمة وأيضاَ بإرتفاع مستويات المعيشة، واشاروا إلى انجذاب العينة للبلدان الناطقة بالإنجليزية, ليستفيدوا من ذلك حيث تعد أكثر اللغات انتشاراَ وتدرس في جميع أنحاء العالم.

ولم توجد أي دولة آسيوية ضخمة إقتصادياَ من ضمن قائمة الوجهات المفضلة, ولا في أفضل 10 وجهات في الدراسة.

ورجحت الدراسة السبب الى احتمالية صعوبة تعلم لغات هذه الدول الآسيوية من قبل الباحثين عن العمل.
وتصدرت لندن قائمة المدن المفضلة للعمل وتبعتها نيويورك ثم باريس، (في تصنيف مجموعة بوسطن الإستشارية والشبكة للمدن).

وتتكون عينة الدراسة من أفراداَ مهنيين ذوي مهارة والغالبية منهم يحملون شهادات جامعية.

واستطلعت الدراسة آراء العمال في أكبر الدول من أجل تحديد توجهاتهم في البحث عن العمل. كما يبين الجدول التالي اعلى وأدنى 10 وجهات للعينة المدروسة وذلك حسب مواطني تلك الدول.. ويتضح هنا نتيجة استطلاع السعودية أيضاَ.

ذات صلة

المزيد