الأحد, 4 أغسطس 2024

إغلاق الاكتتاب في صندوق الضواحي العقاري برأسمال 146 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

54
أعلنت شركة «سويكورب»، المرخصة من قبل هيئة السوق المالية والمتخصصة في إدارة الأصول والمشورة المالية واستثمارات الملكية الخاصة، عن إغلاق  الاكتتاب للطرح الخاصّ  في صندوق الضواحي العقاري المخصص لتطوير مشروع الضواحي في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية بعد جمع 78.1 مليون ريال سعودي في شكل أسهم، بالإضافة إلى هيكلة قرض تسهيلات بمبلغ 68 مليون ريال سعودي من أحد البنوك المحلية.

وأنشأت شركة سويكورب صندوق الضواحي العقاري بالشراكة مع شركة نساج للتطوير العقاري- إحدى الشركات الفرعية التابعة لمجموعة الفوزان، ويقع المشروع الذي تبلغ مساحته نحو 43,000 متر مربع في حي الشعلة السمحانية الثانية في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، وستقوم شركة نِساج بتطوير وبيع 133 فيلا للشريحة متوسطة الدخل في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية. وحتى الآن، اكتملت مرحلة الإنشاء الأساسية، وبدأت أعمال التشطيب في بعض الفلل. ومن المتوقع أن يُعيد الصندوق الأموال للمستثمرين بنهاية عام 2015 وبداية عام 2016.

وحظي الاكتتاب في صندوق الضواحي العقاري باهتمام كبير من جانب المستثمرين في أثناء فترة تقديم العروض، الأمر الذي أدى إلى الاكتتاب في الصندوق بأكثر مما هو مطلوب، وتم جمع الأسهم من مستثمرين، أفراد ومؤسسات على حد سواء.

اقرأ المزيد

وفي هذه المناسبة، قال قيس مبارك، رئيس إدارة الأصول في شركة سويكورب :” نفخر في شركة سويكورب بالاضطلاع بدور مدير صندوق الضواحي العقاري والمساهمة في تطوير القطاع العقاري في المنطقة الشرقية. ونحن على ثقة من أننا سنتمكن، بفضل ما نتمتع به من خبرة، من جني عوائد جذابة للمستثمرين في الصندوق بالشراكة مع شركة نساج للتطوير العقاري، ونأمل أن يكون هذا الصندوق بداية لعلاقة طويلة المدى ذات مصالح متبادلة بين الطرفين”.

وأضاف : “صندوق الضواحي سيكون إضافة كبيرة أخرى لمجموعة المنتجات والصناديق التي تحرص شركتنا على اختيارها بعناية للوفاء بمختلف متطلبات عملائها ومستثمريها. هذا الصندوق هو الأول من سلسلة الصناديق العقارية التي سيتم إطلاقها في الأشهر المقبلة. ونحن في سويكورب حريصون على جلب وجمع أفضل المطورين وتوفير المواقع والمشروعات الجذابة، من أجل هيكلة وإطلاق صناديق تنمية عقارية جذابة وتتمتع بمستوى عالٍ من الأداء.”

في المقابل، قال الدكتور سمير أكبر، الرئيس التنفيذي لشركة نساج للتطوير العقاري:” نحن في شركة نساج نتطلع إلى تطوير مجتمع سكني وفق معايير ذات جودة عالية للأسرة السعودية متوسطة الدخل. سيكون مشروع الضواحي المشروع الأمثل، إذ يتميز بالنموذج الحضري والتصميم الهندسي للفيلات، وجودة المواد.”

ذات صلة

المزيد