الثلاثاء, 16 يوليو 2024

الزامل يبحث مع سفير كازاخستان أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

222

التقى رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل بمكتبه الأربعاء الماضي سفير جمهورية كازاخستان لدى المملكة السيد ياخيت باتير شايف، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وأشار الزامل إلى أن اللقاء تناول سبل تفعيل العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة وكازاخستان ليتناسب مع الإمكانيات التي تتمتع بها الدولتين، منوها إلى أنه تم الاتفاق على مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي والتجاري بين مجلس الغرف السعودية والغرفة الاقتصادية الكازاخستانية، وتنظيم زيارة لرجال الأعمال السعوديين إلى كازاخستان للتعرف على الإمكانيات الاستثمارية وتأسيس الشركات المشتركة لتنفيذ المشاريع الاقتصادية الهامة، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية استفادة كازاخستان من تجربة المملكة في مجال التنمية الاقتصادية.

اقرأ المزيد

كما نوه الزامل إلى أن اللقاء تطرق إلى أهمية تذليل معوقات الاستثمار في كازاخستان خاصة فيما يتعلق بجانب النقل من خلال إيجاد خطوط جوية وبرية وبحرية مشتركة مما يساهم في انسياب العلاقات الاقتصادية بين البلدين، بجانب إمكانية استيراد القمح من كازاخستان للمملكة.

من جانبه أعرب سفير كازاخستان لدى المملكة عن سعادته بما تشهده العلاقات بين المملكة وكازاخستان من تطور ملحوظ انطلاقا من المصالح المشتركة للشعبين والبلدين الصديقين، منوها إلى أن حكومة بلاده تنظر باهتمام بالغ إلى أهمية تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع المملكة.

فيما أبدى ترحيبه بزيادة التبادل التجاري وبالاستثمارات السعودية في بلاده وذلك للاستفادة من الإمكانيات الكبيرة وفرص الاستثمار الجاذبة في كازاخستان، مؤكدا أن بلاده تعد من الدول المهمة والواعدة في منطقة آسيا الوسطى حيث تزخر بالعديد من الموارد النفطية والزراعية والتعدينية.

 

ذات صلة

المزيد