الأربعاء, 17 يوليو 2024

11 شخصية مالية واقتصادية تترشح لمجلس مصرف الراجحي .. والرئيس الحالي خارج المنافسة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الراجحي

يعقد اليوم اجتماع الجمعية العامة العادية لمصرف الراجحي في قاعة الخزامى الرياض وذلك لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة.

وترشحت 11 شخصية اقتصادية ومالية للمجلس الجديد وسيتم التصويت عليها اليوم من خلال الجمعية العمومية للبنك وعلی رأس قائمة المترشحين يطل اسم نجل سليمان الراجحي عبدالله الراجحي نائب رئيس مجلس الإدارة حاليا الذي يتوقع ان يتولی المنصب كرئيس لمجلس إدارة المصرف الذي يعد ثاني أكبر بنك سعودي من حيث رأس المال.

اقرأ المزيد

ومن المترشحين للدورة الجديدة: المهندس علي البراك الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء السعودية سابقا، محمد عبدالله الراجحي، سليمان صالح الراجحي، بدر محمد الراجحي، علاء الجابري، عبدالعزيز الغفيلي ممثلا لمؤسسة التأمينات الاجتماعية، صلاح أبا الخيل، سعيد العيسائي، مؤيد القرطاس الرئيس التنفيذي السابق لشركة التصنيع، وخالد القويز.

ويمتلك عبد الله الراجحي عدة خبرات متنوعة أبرزها الخبرة المصرفية التي امتدت لأكثر من ثلاثين عاماً تولى خلالها العديد من المناصب القيادية أبرزها توليه منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي، وأيضا عضويته في مجلس الإدارة وعدد من اللجان التابعة للمجلس لأكثر من خمسة عشر عاماً. إضافة إلى رئاسته مجالس إدارات بعض الشركات التابعة للمصرف كالراجحي المالية. وقد تم اختياره في شهر يناير 2013م ليتولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة المصرف.

وسيتخلی رجل الاعمال السعودي الشهير سليمان بن عبدالعزيز الراجحي رسميا عن إدارة مصرف الراجحي، إذ لن يترشح لمجلس اﻹدارة في دورته الجديدة.

ومن المعلوم أن سليمان الراجحي هو المؤسس للمصرف، ويملك اﻷغلبية فيه قبل ان يوزع تركته على ابنائه توزيع المواريث، بيد أنه يتجه حاليا للتخلي عن كثير من مناصبه، والتفرغ لاعماله الخيرية من خلال الوقف الذي أسسه.

يذكر أن مصرف الراجحي أعلن عن عدم انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية والذي كان بتاريخ 24-09-2014 في قاعة الخزامى الرياض وذلك نظراً لعدم إكتمال النصاب القانوني، وعليه فقد تقرر تأجيل الجمعية إلى اليوم.

ذات صلة

المزيد