الأربعاء, 17 يوليو 2024

تراجع أرباح “الصحراء للبتروكيماويات” لـ 17.1 مليون خلال الربع الثالث بـ 88.48%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح لشركة الصحراء للبتروكيماويات إلى 17.1 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 148.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 88.48%، ومقابل 185مليون ريال خلال الربع السابق، بتراجع 90.76%، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عبر”تداول” عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30-09-2014 (تسعة اشهر).

وبلغ اجمالي الربح 25.7مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 98.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 74.01، ومقابل 130.9مليون ريال خلال الربع السابق بنقصان 80.37 %.

وبلغ الربح التشغيلي 1.9مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 69.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 97.26 %، ومقابل 90.3 مليون ريال خلال الربع السابق بتراجع 97.9 %.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 302مليون ريال مقابل 400.5مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 24.59 %.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترةالحالية 0.69ريال مقابل 2.73ريال خلال الفترة المماثلة من العم السابق.
يعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إنخفاض الأنتاج والمبيعات بسبب توقف مصنع الشركة السعودية للإثيلين والبولي إثيلين (شركة زميلة) لمدة 24 يوم بسبب الصيانة المجدولة كما تم الاعلان عنه سابقاً، وكذلك إلى أعمال الصيانة التي أجريت خلال التوقف الطارئ على أعمال مصنع شركة الواحة للبتروكيماويات (شركة تابعة) كما تم الاعلان عنه سابقاً. إضافة إلى ذلك، يعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي إلى نتائج التي سببها إنخفاض المبيعات والأسعار على منتجات الشركات التي دخلت مرحلة التشغيل التجاري حديثاً وهي الشركة السعودية لحامض الاكريليك والشركة السعودية للبوليمرات فائقة الأمتصاص وشركة الصحراء ومعادن للبتروكيماويات. والجدير بالذكر أنه تم تحميل الربع الحالي بمبالغ تعديل سلبي على أسعار المبيعات لمادة حامض الاكريليك من قبل شركة داو وتخص فترة ما قبل التشغيل التجاري في الشركة السعودية لحامض الاكريليك.
ويرجع يعود سبب الانخفاض خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى إنخفاض الأنتاج والمبيعات بسبب توقف مصنع الشركة السعودية للإثيلين والبولي إثيلين (شركة زميلة) لمدة 24 يوم بسبب الصيانة المجدولة كما تم الاعلان عنه سابقاً، وكذلك إلى أعمال الصيانة التي أجريت خلال التوقف الطارئ على أعمال مصنع شركة الواحة للبتروكيماويات (شركة تابعة) كما تم الاعلان عنه سابقاً. إضافة إلى ذلك، يعود سبب الانخفاض خلال الفترة الحالية إلى نتائج التي سببها إنخفاض المبيعات والأسعار على منتجات الشركات التي دخلت مرحلة التشغيل التجاري حديثاً وهي الشركة السعودية لحامض الاكريليك والشركة السعودية للبوليمرات فائقة الأمتصاص وشركة الصحراء ومعادن للبتروكيماويات. والجدير بالذكر أنه تم تحميل الفترة الحالية بمبالغ تعديل سلبي على أسعار المبيعات لمادة حامض الاكريليك من قبل شركة داو وتخص فترة ما قبل التشغيل التجاري في الشركة السعودية لحامض الاكريليك.
كما يعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى إنخفاض الأنتاج والمبيعات بسبب توقف مصنع الشركة السعودية للإثيلين والبولي إثيلين (شركة زميلة) لمدة 24 يوم بسبب الصيانة المجدولة كما تم الاعلان عنه سابقاً، وكذلك إلى أعمال الصيانة التي أجريت خلال التوقف الطارئ على أعمال مصنع شركة الواحة للبتروكيماويات (شركة تابعة) كما تم الاعلان عنه سابقاً. إضافة إلى ذلك، يعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي إلى نتائج التي سببها إنخفاض المبيعات والأسعار على منتجات الشركات التي دخلت مرحلة التشغيل التجاري حديثاً وهي الشركة السعودية لحامض الاكريليك والشركة السعودية للبوليمرات فائقة الأمتصاص وشركة الصحراء ومعادن للبتروكيماويات. والجدير بالذكر أنه تم تحميل الربع الحالي بمبالغ تعديل سلبي على أسعار المبيعات لمادة حامض الاكريليك من قبل شركة داو وتخص فترة ما قبل التشغيل التجاري في الشركة السعودية لحامض الاكريليك.

اقرأ المزيد

 

ذات صلة

المزيد