السبت, 27 يوليو 2024

“سنابل” المملوكة للحكومة: لن نستثمر في البورصة .. وهدفنا شركات ناجحة بزيادة رأسمالها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة سنابل للاستثمار – المملوكة للحكومة السعودية – إنها لن تستثمر بشكل مباشر في القطاع العقاري، مثل شركات التطوير العقاري أو المقاولات، بيد أنها قالت إن انكشافها على القطاع العقاري سيكون عبر قطاع الرهن العقاري أو قطاع تصنيع مواد البناء.

وبينت الشركة في نشرة إيضاحية على موقعها الالكتروني إنها لن تستثمر  مباشرة في الشركات المدرجة في سوق الأسهم مبررة ذلك بأن “استراتيجية الاستثمارات المباشرة المحلية تستهدف الاستثمار في الشركات المحلية الخاصة، وبالتالي فإننا لا تستهدف الاستثمار في الشركات المدرجة في البورصة السعودية”.

اقرأ المزيد

وسنابل للاستثمار – شركة مساهمة مغلقة برأسمال 20 مليار ريال وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، ويقع مقرها الرئيس في مدينة الرياض. وقالت الشركة إنها تسعى إلى تحقيق عوائد مجدية والمحافظة عليها، وبناء استراتيجيات استثمارية بعيدة المدى من خلال تنويع الاستثمارات والحرص على إدارة المخاطر وانتقاء الفرص الاستثمارية بعناية.

وتستهدف الشركة الاستحواذ على حصص أقلية في الشركات القائمة ذات السمعة الإيجابية والتي تديرها كفاءات متميزة ويملكها مساهمون من ذوي الخبرة الكبيرة. وهنا أوضحت الشركة إنه “بشكل عام، فإن الشركة تفضل الاستثمار في شركات قائمة عن طريق زيادة في رأس مال هذه الشركات.

ومع هذا – تقول الشركة – فإن الشركة تأخذ أيضا في اعتبارها الاستثمار في المشاريع الجديدة في القطاع الصناعي شريطة أن تكون لديها قدرة تنافسية قوية، وأن يتولى تطويرها شركاء تقنيين من ذوي الكفاءة والخبرة السابقة في مجال نشاط المشروع الجديد. وفق خطة الشركة فإن استثماراتها ستتركز على الاستثمار المباشر، وبشكل رئيس في المملكة، وفي صناديق ومحافظ الاستثمارات المتنوعة، وذلك في سبيل سعيها لدعم النمو الاقتصادي للمملكة وبناء إمكانيات استثمارية عالمية المستوى ونقل الخبرات للكوادر السعودية.

ذات صلة

المزيد