الثلاثاء, 16 يوليو 2024

المملكة القابضة” تربح 265 مليون خلال الربع الثالث بزيادة 20.49%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

المملكة القابضة
ارتفع صافي الربح لشركة المملكة القابضة إلى 265 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 219.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 20.49%، ومقابل 211.7مليون ريال خلال الربع السابق، بزيادة 25.19%، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عبر”تداول” عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30-09-2014 (تسعة اشهر).
وبلغ اجمالي الربح 400.9مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 366.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 9.51 %، ومقابل 420.3مليون ريال خلال الربع السابق بنقصان 4.6%.
وبلغ الربح التشغيلي 345.2مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 361.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 4.43 %، ومقابل 365.9مليون ريال خلال الربع السابق بانخفاض 5.69%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 603.07مليون ريال مقابل 511.2مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 17.96%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترةالحالية 0.16ريال مقابل 0.14ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع في المكاسب من الاستثمارات وكذلك انخفاض الأعباء المالية.
ويرجع يعود سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع في المكاسب من الاستثمارات وكذلك ايرادات الفنادق بالإضافة الي انخفاض الأعباء المالية.
كما يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق ارتفاع الأرباح من الشركات الزميلة وانخفاض الأعباء المالية على الرغم من الإنخفاض في دخل توزيعات الأرباح.
وقالت الشركة قد تم اعادة تبويب بعض العناصر لفترات المقارنة.

من جانبه، علّق المدير المالي محمد فهمي سليمان “لقد تم ايداع الدفعة الثالثة من الارباح في حسابات المساهمين” وأضاف “آفاق النتائج الايجابية تبقى قوية”.
وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من إدارة الفنادق (فنادق ومنتجعات فور سيزونز و فيرمونت رافلز هولدنغ إنترناشيونال وموفنبيك للفنادق والمنتجعات وسويس أوتيل) وعقارات (مشروع برج المملكة في جدة ومشروع أرض الرياض) وعقارات فندقية تشمل (فندق بلازا، نيويورك و فندق سافوي، لندن و فندق فور سيزونز جورج الخامس، باريس وفنادق أخرى) والى الإعلام والنشر (نيوز كوربوريشن و الشركة السعودية للأبحاث والتسويق) والترفيه (يورو ديزني إس سي أيه) والخدمات المالية والاستثمارية (مجموعة سيتي) وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا (تويتر وشركة Jingdong) وبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية) وتعليم (مدارس المملكة) ورعاية الصحية (شركة مشاريع الخدمات الطبية) وطيران (الشركة الوطنية للخدمات الجوية) وأيضاً الزراعة (شركة المملكة للتنمية الزراعية – كادكو مصر). بالإضافة إلى التواجد الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة أفريقيا.

 

اقرأ المزيد

 

 

ذات صلة

المزيد