الإثنين, 5 أغسطس 2024

بالصور… 9 مدن عالمية من ناحية الحياة أكثر صحة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

NY
استحوذت تسع مدن على افضل المدن العالمية من حيث الحياة الصحية وفيما يلي نورد لكم قائمة المدن الأفضل
مدينة كوبنهاغن
مدينة كوبنهاغن.. حيث السعادة حقيقة لا لبس فيها عاصمة الدنمارك مدينة السعادة النابضة بالحياة ولطموح حيث يعمل 2 في المائة من الموظفين 40 ساعة أسبوعيا، ما يتيح لهم الكثير من الوقت لقضائه برفقة العائلة، والانضمام للنوادي الصحية، أو التطوع لخدمة المجتمع.

مدينة أوكيناوا اليابانية.. ارض المعمرين
مدينة أوكيناوا اليابانية.. ارض المعمرين ارض المعمرين حيث العمر الافتراضي للنساء 86 عاما، أي 13 عاما أطول من متوسط العمر المتوقع للنساء حول العالم, والرجال 78 عاما، أكثر بـ10 أعوام عن أقرانهم ببقية دول العالم.

مستقبل باهر للأطفال
مستقبل باهر للأطفال مدينة مونت كارلو بإمارة موناكو، أصغر دول أوروبا والأقل بمعدل وفيات الأطفال.

اقرأ المزيد

خذ نفسا عميقا فأنت في مدينة فانكوفر

خذ نفسا عميقا فأنت في مدينة فانكوفر
خذ نفسا عميقا فأنت في مدينة فانكوفر الكندية المعروفة بهوائها النقي، فابتعادها عن ثقافة التنقل بالسيارات، بجانب الضوابط البيئة الصارمة التي تحكم معايير البناء وقطاع الأعمال، جعل هواء المدينة الأكثر نقاءً.

ملبون الاسترالية... مدينة اللياقة البدنية والصداقة
ملبون الاسترالية… مدينة اللياقة البدنية والصداقة حافظت المدينة، وبلا منازع، للعام الرابع على التوالي على مكانتها كأفضل مدن العالم ملائمة للعيش في العالم.

فضلا.. لا أعقاب سجائر
فضلا.. لا أعقاب سجائرقد لا تبدو مدينة الضوضاء والمزدحمة سكانيا بأكثر من 8 ملايين نسمة، كفسحة صحية للكثيرين لكنها تعتبر الرائدة في مجال مكافحة التدخين، ومن أوائل المدن التي تنتبه لخطر التدخين السلبي بحظر التدخين في أماكن العمل قبل أكثر من عقدين من الزمن.

مدينة جونكوبينغ السويدية.
مدينة جونكوبينغ السويدية.مدينة جونكوبينغ السويدية.. تشتهر المدينة الواقعة جنوب السويد بالرعاية المتميزة لكبار السن.

صورة تعبيرية من كوبا
مدينة هافانا.. العاصمة الكوبيةقد لا يتفق البعض مع الاختيار.. لكن العاصمة الكوبية، هافانا، من ضمن العشرة الأفضل، فرغم معدلات الفقر والحظر التجاري المفروض عليها من قبل الولايات المتحدة، تطبق الدولة أفضل النظم الصحية عبر التركيز على الوقاية.. فهي أفضل من العلاج.

سنغافورة.. حيث تكلفة الرعاية الصحية الأقل
سنغافورة.. حيث تكلفة الرعاية الصحية الأقليعتبر نظامها الصحي الأكثر كفاءة بالعام، ويستخدم نحو 870 في المائة من السكان النظام الحكومي

ذات صلة

المزيد