الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

بنك غولدمان:تحرك “اوبك” لخفض الانتاج سيدعم توسع أمريكا في النفط الصخري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

برنت يهبط لأقل من 86 دولارا بعد خفض بنك جولدمان ساكس توقعاته لاسعار النفط
قال بنك غولدمان ساكس الأمريكي أن خفض الإنتاج من قبل منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” من المرجح أن يدعم توسع الولايات المتحدة في إنتاج النفط الصخري (shale oil)،.

وأشار البنك في في مذكرة بحثية حديثة – وفقا لموقع (بلومبيرج) الإخباري أنه في الوقت الذي يزيد فيه تراجع سعر النفط في الأسواق فرص خفض الإنتاج، فإن تقليل الإنتاج أكثر من 500 ألف برميل في اليوم يعني حاجة الي تخفيضات إضافية في مطلع العام 2016، وعليه فإن موجة إرتفاع الأسعار ستشجع مذيد من الحفر بالولايات المتحدة.

من جانبه قال المحلل لدى غولدمان ساكس جيفري كوري “إنه من الصعب تنفيذ خفض كبير في الإنتاج – نظراً لإحتياجات بعض الدول الأعضاء المالية – في إشارة الي ليبيا وإيران وفنزويلا والعراق”، وتري “بلومبيرج” أن الدول الأعضاء بأوبك كثفت جهودها الدبلوماسية قبل إجتماع المنظمة المزمع عقده نهاية الشهر الحالي، مشيرة الى زيارة مرتقبة من قبل وزير النفط الإيراني بيجن نمدار زنغنه الي الأمارات.

اقرأ المزيد

في ذات الوقت زار الرئيس العراقي فؤاد معصوم السعودية لإجراء مباحثات ثنائية، كذلك أجري رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني زيارة الي الرياض، فيما عقد وزير الخارجية الفنزويلي ومسئول النفط رافائيل راميز محادثات في الجزائر وقطر، وأجري وزير النفط السعودي علي النعيمي جولة في أمريكا اللاتينية.

ذات صلة

المزيد