الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

“الفرنسي كابيتال” توصي بشراء أسهم 20 شركة.. والاحتفاظ لـ 13

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الفرنسي كابيتال

أوصت الفرنسي كابيتال بالشراء لعدد 20 شركة من 33 شركة تقع تحت تغطيتها من 6 قطاعات هي البتروكيماويات والمصارف والأسمنت والاتصالات والزراعة والتجزئة، فيما جاءت توصيتها بالاحتفاظ لـ 13 شركة المتبقية.

وأضافت أن التصحيح الأخير في السوق المالية السعودية – تداول-، الذي تراجع بحدود 16% من مستواه المرتفع في بداية سبتمبر، يوفر فرصة مغرية للمستثمرين للاستثمار في بعض الأسهم والتي كان تقييمها مرتفع قبل التراجع.

اقرأ المزيد

وأشارت”الفرنسي كابيتال”إلى أن بالرغم من التقلبات، فانه لا تغيير على نظرتها البناءة للأسهم السعودية، وأنه بنظرة إجمالية لقوة الاقتصاد المحلي ونموه، مع ارتفاع الاحتياطيات وضآلة الدين على المستوى السيادي واستمرار النظرة بتحقيق الشركات أرباح قوية بشكل منطقي ،بالإضافة لما تقدم، مع استمرار الأجواء القوية لعمليات طرح الأسهم للاكتتاب العام، مشيرة الى أن  تغطية طرح أسهم البنك الأهلي التجاري 23 مرة، مع وجود طروحات لأسهم أخرى قادمة مما يعني ثقة كبيرة من المستثمرين واحتمال زيادة السيولة، والحافز القادم المتمثل في تحرير السوق خلال النصف الأول 2015 والذي سيمثل ارتفاع التدفقات الأجنبية القادمة والتي من شأنها أن تدعم السوق.

مضيفةً أنه بعد ارتفاع السوق السعودية منذ بداية العام الحالي بحدود 9% مع ملاحظة الفروقات بين القطاعات حيث تفوق أداء أسهم الشركات التي تعتمد على الاستهلاك المحلي الأداء الكلي للسوق، يبلغ متوسط الربحية المتوقع للسوق السعودية خلال العام.

مضيفةً أنه بعد ارتفاع السوق السعودية منذ بداية العام الحالي بحدود 9% مع ملاحظة الفروقات بين القطاعات حيث تفوق أداء أسهم الشركات التي تعتمد على الاستهلاك المحلي الأداء الكلي للسوق، يبلغ متوسط الربحية المتوقع للسوق السعودية خلال العام القادم ما يقارب 15.3 مرة وهو مكرر منطقي بالنظر إلى فرص النمو، الحجم، التنوع، والسيولة مع احتمال ارتفاع التدفقات النقدية القادمة.

وفي هذا التقرير، قامت بتحديد بعض الشركات التي تقع ضمن تغطيتها من التي تعرضت لتصحيح كبير من مستوياتها المرتفعة لتصبح جاذبة من منظور بعيد المدى، وبالتوافق مع هذا الطرح، قامت برفع توصيتها لأسهم كل من شركة دله الصحية واسمنت نجران واسمنت ينبع لتصبح “شراء” بدلا من “احتفاظ” بينما زادت السعر المستهدف لسهم الاسمنت العربية دون تغيير على التوصية “شراء”، كما أعادت التوصية لسهم موبايلي “احتفاظ” بدلا من “التوصية والسعر المستهدف تحت المراجعة”.

وجاءت توصيتها بالشراء لعدد 7 شركات في قطاع البتروكيماويات، فيما كانت بالاحتفاظ بأسهم 3 شركات، وحددت الفرنسي كابيتال السعر العادل لسهم سابك بـ 132 ريال وبارتفاع 30% عن أخر اغلاق للسهم، والذي كان 101.5 ريال.

وجاءت توصيتها بالشراء لأسهم بنكي الراجحي والانماء بينما كانت الاحتفاظ لسهمي الجزيرة والبلاد وذلك في القطاع المصرفي، وفي قطاع الاتصالات أوصت الفرنسي كابيتال بالشراء لسهم شركة الاتصالات السعودية بسعرعادل 82 ريال، بينما أوصت بالاحتفاظ بسهم موبايلي بسعر عادل 58 ريال للسهم.

وفي قطاع الأسمنت أوصت الفرنسي كابيتال بالشراء لـ6 شركات وبالاحتفاظ بأسهم الـ 7 شركات الباقية، وتقع 3 شركات في قطاع التجزئة تحت تغطيتها المواساة ، ودلة ورعاية،وأوصت عليهم جميعاً بالشراء وأخيراً كانت شركة تموين هي الشركة الوحيدة في قطاع الزراعة التي تقوم الفرنسي كابيتال بتغطيتها وأوصت عليها بالشراء بسعر عادل 225 ريال للسهم.

التقرير هنا

ذات صلة

المزيد