الأربعاء, 7 أغسطس 2024

“الإسكان”:استفادة السيدات مرتبطة بحسب الظروف المحيطة بهن ومقدار حاجتهن للدعم”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الاسكان
كشف مدير فرع وزارة الإسكان بمنطقة المدينة المنورة المهندس سلطان الحربي  أن الوزارة تسعى إلى الوصول لكل الفئات والشرائح، مبيناً أن المطلقات والأرامل اللاتي ليس لهن عائل فطبيعة الظروف تحتم على الوزارة تقديم طلباتهن عن غيرهم، أما معونات الإسكان للسيدات غير المطلقات والأرامل فيرتبط ذلك بحسب الظروف المحيطة بهن ومقدار حاجتهن للدعم”.

ووفقا لـ”الوطن”قالت عدد من السيدات إن شروط استحقاق السكن التي أعلنتها وزارة السكان معقدة وتعجيزية ولم يستطعن توفيرها، كما رأين مساواتهم بالآخرين من المواطنين افتقد إلى الإنصاف الممثل في توزيع الإسكان بحسب أولوية الظروف والحاجات وتقديم أصحاب الظروف الخاصة على غيرهم الميسورين.

تقول المواطنة أم علي وهي أرملة، إنها تقدمت إلى الأمانة للحصول على قطعة أرض وأفادوها بأن توزيع المنح أصبح من صلاحيات وزارة الإسكان، مشيرة إلى أن وزارة الإسكان رفضت طلبها لأن لديها ولدين وبنتين تجاوزت أعمارهم الـ25 عاما.

اقرأ المزيد

بدورها، أوضحت مديرة القسم النسائي بأمانة منطقة المدينة المنورة ناجية الحجيلي، أنه تقدم عدد من النساء إلى الأمانة مطالبات بالنظر في حقوقهن السكنية، ويشتكين من عجزهن عن امتلاك وحدة سكنية، لافتة إلى أن ما يتعلق بالوحدات السكنية أصبح ضمن مسؤوليات وزارة الإسكان.

ذات صلة

المزيد