الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

“الفوزان لخدمة المجتمع” وجامعة الملك فهد يؤسسان اكاديمية لتأهيل قياديي واداريي المؤسسات غير الربحية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

1

وقعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وبرنامج الفوزان لخدمة المجتمع اتفاقية شراكة لتأسيس أكاديمية تهدف لتطوير قيادات وكوادر ادارية المؤسسات غير الربحية، وذلك في خطوة لايجاد قيادات وكفاءات ادارية ذات مستوى عالية لقيادة تلك المؤسسات التي تنعكس بالفائدة المرجوة على المجتمع.

كما يهدف تأسيس وتنفيذ “أكاديمية الفوزان لتطوير قيادات المؤسسات غير الربحية” إلى تحقيق الريادة في إدارة المؤسسات غير الربحية من خلال بناء وتصميم وتنفيذ برامج تميز تأهيلية احترافية لتطوير القيادات والإداريين في منظمات العمل غير الربحي في عدد من التخصصات المختلفة، يتبعه تأسيس برنامج ماجستير تنفيذي لإدارة المؤسسات غير الربحية تقوم على أفضل الممارسات العالمية وتقديم أنموذجاً احترافياً يحتذى به.

اقرأ المزيد

وقدم عبدالله بن عبداللطيف الفوزان رئيس مجلس الامناء في برنامج الفوزان لخدمة المجتمع شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية على دعمه ورعايته توقيع اتفاقية الشراكة، مشيراً الى أن دعم صاحب السمو امير المنطقة الشرقية دافع كبير لنجاح اي مشروع وهو الحريص على نجاح المشاريع التي تصب في صالح المجتمع في المملكة.

وقال الفوزان أن التوجه لتاسيس الاكاديمة يأتي للحاجة الماسة لتطوير قيادات وكوادر ادارية للمؤسسات غير الربحية و رفع كفاءتهم، الامر الذي يرفع قدرات تلك المؤسسات والقيام بدورها المجتمعي على أكمل وجه، في الوقت الذي كانت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن خير شريك في تأسيس هذه الاكاديمية لما تتمتع به الجامعة من تاريخ عريق في قطاع التعليم والتطوير.

وأضاف” مع تنامي دور تلك المؤسسات في المجتمع السعودي، ومع اهمية ادارتها بفعالية كبيرة للقيام بمهامها، تتطلع “اكاديمية الفوزان لتطوير قيادات المؤسسات غير الربحية” الى تأسيس وصل الكوادر لإيجاد جيل من القياديين قادر على ادارة تلك المؤسسات بالطريقة الصحيحة، بهدف الوصول الى الدور المطلوب منها في المجتمع وتقديم القيمة الاضافية الحقيقة للمجتمع”.

http://www11.0zz0.com/2014/12/21/18/377033879.jpg

وبحسب اتفاقية الشراكة فإن الاكاديمية الجديدة ستعمل على بناء قدرات المنظمات غير الربحية العاملة في المملكة، وذلك بتوفير بيئة لنقل التجارب وتبادل الخبرات العالمية والاقليمية والمحلية، واستقطاب خبراء ومدربين ذوي خبرة عالية في هذا المجال.

وقدم عبدالله الفوزان رئيس مجلس الامناء في الفوزان لخدمة المجتمع شكره لمعالي الدكتور خالد السلطان مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على مبادرته في الشراكة على تأسيس هذه الاكاديمية، والتي يتطلع لها أن تكون موقع اعداد قادة المؤسسات غير الربحية، والتي ينتظر أن تسهم في ايجاد الكوادر القادة على ادارة الدفة لتلك المؤسسات لتكون ذات قيمة فعالية في المجتمع السعودي.

وأكد أن الدكتور السلطان بادر وتفاعل بشكل كبير مع الفكرة الامر الذي ساهم بالوصول الى توقيع الاتفاقية، مشيراً الى أن مدير الجامعة تابع وبشكل مستمر بحرصه المعهود تأسيس الاكاديمية، وعمل على ايجاد البيئة المناسبة لقيام هذه الاكاديمية والتي يتطلع ان تكون ذات قيمة اضافية للقياديين والاداريين في المؤسسات الغير ربحية.

وزاد الفوزان” أن الوصول الى هذه المرحلة جاء بعد الحرص الكبير من قبل مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والذي اعتمد هذه المبادرة وعمل على تسريع وتنفيذ كل ما يخصها لترى النور من خلال اتفاقية الشراكة، كما سيسعى لضمان تنفيذ هذه الفكرة وفق منهج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الاكاديمي الذي يعد واحد من افضل المناهج العالمية”.

يذكر أن فكرة هذه المبادرة انطلقت في شهر سبتمبر من العام 2013، وذلك بعد عقد برنامج الفوزان لخدمة المجتمع ورشة عمل عن عمل المؤسسات غير الربحية، حيث تم استضافة عدد من المتخصصين على مستوى المملكة.

ذات صلة

المزيد