الأربعاء, 31 يوليو 2024

جمعية ” قطرة ” النسائية بعنيزة تقيم ليلة تعريفية في الرياض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أقامت جمعية عنيزة النسائية الخيرية ” قطرة” أمس الأول ليلة قصيمية لسيدات وأهالي مدينة الرياض يصاحبه معرض بحضور عضوات الجمعية وسيدات الأعمال والمهتمات بالعمل الخيري والإنساني بهدف تعريف المجتمع على أنشطة وبرامج الجمعية .

واشتمل الحفل على كلمة ترحيبية من رئيس مجلس إدارة جمعية ” قطرة” فاطمة صالح التركي أوضحت فيها أنها الزيارة الثانية للرياض ثم قدمت نبذة عن الجمعية والهدف منها هو تحسين جودة حياة الانسان والرفع من مستوى الوعي الإجتماعي .

وقالت : بالرغم من عمر الجمعية الصغير إلا أنها استطاعت تأمين مشاريع صغيرة لبعض الأسر المحتاجة في مدينة عنيزة وتمليك منازل لهم وتوفير وظائف حسب مؤهلاتهم وتدريب البعض على التخلص من الضغوط النفسية وزرع الثقة بالنفس من خلال عيادة قطرة ” نستمع لتشفى ” بالإضافة إلى افتتاح مصنع فحم قطرة النباتي “صديق البيئة ” ومشروع “مشكور ” لحفظ النعمة والفائض من الأطعمة وقرطاسية قطرة وغيرها , مثمنة جهود سيدات عنيزة ووعيهن بأهمية العمل الاجتماعي لأجل رسم الفرحة والابتسامة لأهالي المدينة , مستبشرة خيراً بجميع الداعمين من داخل مدينة عنيزة وخارجها , ومقدمة الدعوة للجميع لمن أراد التطوع أو العضوية .

اقرأ المزيد

وتضمن الحفل عدة فقرات منها تقديم مسابقات وألغاز شعبية وعروض فلكلورية عن زفة العروس سابقا وبعض المناسبات وطريقة تسويق بيع الخضار وإلقاء بعض القصائد الوطنية والاجتماعية .

وتضمن السوق الشعبي الذي يعود ريعه لصالح الجمعية على بيع المستلزمات النسائية والمأكولات الشعبية والعديد من المنتجات اليدوية من صناعة سيدات التي تحتضنهن الجمعية , إلى جانب ركن المشاوي على فحم قطرة النباتي الصحي الخالي من الرصاص والذي تمَّ صنعه من قبل العاملات في المصنع .

ذات صلة

المزيد