الجمعة, 19 يوليو 2024

خسائر “عذيب للاتصالات” تتراجع إلى 1.6 مليون خلال الربع الأول بنسبة 86%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة اتحاد عذيب للاتصالات (GOجو) عن تراجع صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة في الربع الأول إلى 1.6 مليون ريال مقابل خسارة بـ 12.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 86.2%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-06-30 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 3.2 مليون ريال في الربع الأول مقابل خسارة 6.9 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 72.3 مليون ريال في فترة الـ 3 أشهر مقابل 99.6 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بانخفاض 27.4%.

اقرأ المزيد

ووصلت خسارة السهم في الفترة الحالية 0.08 ريال مقابل خسارة 0.6 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– يعود سبب الانخفاض في صافي الخسارة إلى ارتفاع الإيرادات والايرادات الأخرى وانخفاض تكاليف التمويل والمصروفات العمومية والإدارية, على الرغم من ارتفاع تكلفة الخدمات ومصروفات البيع والتسويق ومصاريف انخفاض القيمة في الذمم المدينة التجارية.

– ويعود السبب الرئيسي لانخفاض في صافي الخسارة إلى ارتفاع الإيرادات وانخفاض المصروفات العمومية والإدارية ومصاريف انخفاض القيمة في الذمم المدينة التجارية ومصاريف الزكاة على الرغم من انخفاض الإيرادات الأخرى وارتفاع مصروفات البيع والتسويق وتكاليف التمويل.

– معلومات إضافية:

حقوق الملكية
بلغت الخسائر المتراكمة 17.67 مليون ريال سعودي كما في30 يونيو 2022 والتي تمثل 19.63% من رأس مال الشركة.

– تم إعداد البيانات المالية للربع الحالي وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية المعتمدة في المملكة العربية السعودية وغيرها من الجهات المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين. تم تمثيل البيانات المالية للربع المقارنة وإعادة تصنيفها وفقًا للسياسات المحاسبية المطبقة في عرض وتصنيف البيانات المالية للربع الحالي.

– بتاريخ 26 مايو 2022، استلمت الشركة خطاب من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (“الهيئة”) يفيد بقرار الهيئة بسحب رخصة الطيف الترددي للنطاق 3.5 جيجا هرتز إذا لم تلتزم الشركة بنشر شبكتها حسب تعليمات الهيئة بموعد أقصاه 30 يونيو 2022.

وقد أنهت الشركة بتاريخ 29 يونيو 2022 نشر الشبكة حسب متطلبات الهيئة بخصوص رخصة الطيف الترددي وقامت الشركة بتزويد الهيئة بجميع الوثائق، ومازالت الشركة بانتظار رد الهيئة حتى تاريخه.

وبرأي الإدارة أن إلغاء ترخيص الطيف الترددي من قبل الهيئة غير محتمل الحدوث بسبب قيام الشركة بالانتهاء من نشر 100% من المرحلة الأولى حسب متطلبات الهيئة كما هو موضح في الإيضاح رقم (1– أ).

ونظراً لارتباط الحدث بأمور مستقبلية فلم نكن قادرين على الحصول على ما يكفي من أدلة الفحص المناسبة بشأن ما إذا كان يوجد هبوط في قيمة ترخيص الطيف الترددي المُتَضَمَّن في بند الموجودات غير الملموسة كما في 30 يونيو 2022، وبالتالي لم نتمكن من تحديد ما إذا كانت أية تعديلات على تلك المبالغ ضرورية.

ذات صلة

المزيد