الأربعاء, 17 يوليو 2024

شركة سعودية تستثمر 100 مليون دولار في زراعة الأرز بإثيوبيا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حصلت شركة مملوكة سعوديا على رخصة للاستثمار في منطقة غامبيلا الأثيوبية، حيث تخطط لاستثمار قرابة 100 مليون دولار أميركي، مستخدمة أحدث التقنيات العالمية في الري بالغمر، وسيتم تصدير الإنتاج إلى المملكة، وفقا لما نشرته “أوغادين توداي” الأثيوبية.

ووفقا لـ “الوطن”أشارت المصادر إلى أن الشركة تخطط لضخ مبلغ 100 مليون دولار أميركي للاستثمار في مشروع في منطقة غامبيلا في أثيوبيا، على الرغم من الادعاءات التي تحاول بعض الجمعيات الحقوقية التشويش بها على الاستثمار بذريعة أحقية المزارعين الأصليين بالاستثمار ورفض الاستئجار من قبل شركات الاستثمار الغربية.

وتعد الشركة مملوكة من قبل رجل الأعمال السعودي محمد العمودي، حيث كان أول من استفاد من مبادرة الرئيس ميليس زيناوي بالتشجيع على الاستثمار والسماح باستئجار كميات كبيرة من الأراضي الزراعية، حيث حصلت الشركة على 10 آلاف هكتار في 2008، ولكنها توقفت فيما بعد عن الاستثمار بعد مهاجمتها من قبل عدد من السكان المحليين في 2010 وقتل عدد من الموظفين العاملين هناك.

اقرأ المزيد

ولكن الشركة قررت العودة إلى الاستثمار في نوفمبر الماضي، وأعلنت أنها ستستثمر ملايين الدولارات لزراعة الأرز عبر تقنيات الغمر الحديثة، حيث تأمل في بيع محصولها للمملكة.

ذات صلة

المزيد