الثلاثاء, 30 يوليو 2024

برنامج “موبايلي” للحوسبة السحابية يسهم في تطوير خدمات الحوسبة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

موبايلي لوغو
أسهم (برنامج موبايلي للحوسبة السحابية) في تطوير خدمات الحوسبة، حيث عملت موبايلي على تهيئة جميع العوامل التي تضمن تقديم خدمات ذات جودة عالية لمشتركيها وشركائها.

وعملت موبايلي في تقديم هذا البرنامج على تأهيل بنية تحتية ذات اعتمادية عالية، شملت إنشاء 42 مركزاً للبيانات في مختلف مناطق المملكة. كما دخلت موبايلي في شراكات عالمية مع Virtustream،Oracle ، IBM و Intel حيث تعتبر موبايلي أول شركة بالشرق الأوسط وتركيا تقدم خدمات حوسبة سحابية معتمدة من شركة Intel العالمية.

وعمل (برنامج موبايلي للحوسبة السحابية) على تحسين إيصال الخدمة إلى السوق، حيث يعتبر أول منصة سوقية للحوسبة السحابية بالمنطقة تتنوع فيها محفظة الخدمات المُقدمة. كما أنه يتيح الفرصة للشركاء للدخول إلى الحلول والتطبيقات الخاصة بهم واكتساب رؤية جديدة حول أنظمة موبايلي المبتكرة التي تقدم للعملاء حلولا تقنية جاهزة للعمل.

اقرأ المزيد

حيث انضمَّ لـهذا البرنامج 30 شريكاً منذ إطلاقه في شهر يونيو 2014 وينقسم هؤلاء الشركاء إلى عدة فئات هي شريك دمج وتكامل الأنظمة مثل شركة SBM، شركة  EXA Serveوشركة نسما. وشريك استشاري وشريك تطبيقات مثل شركة ICT للأنظمة، شركة Xceed، شركة MENA ITEC وشركة نسييج و مجموعة إدارات، علماً بأن المزايا والمكافآت المقدمة تتفاوت وفقاً لكل فئة مما يمنح البرنامج مرونة كبيرة.

ويقدم هؤلاء الشركاء الحلول التقنية والتطبيقات لقطاعات عديدة منها الصحة والتعليم، مما يساعد هذه القطاعات الحيوية على التغلب على العقبات التي تواجهها بحلول تقنية غير تقليدية. مثل إنجاز مشروع المدرسة الإلكترونية من خلال شراكة موبايلي مع شركة ICT للأنظمة، ومشروع تحليل الشبكات الإجتماعية من خلال شراكة موبايلي مع شركة Xceed.

ويمثل برنامج شركاء الحوسبة السحابية لموبايلي حجر الزاوية لدخول في شراكات استراتيجية في العديد من المشاريع الضخمة مثل مشاريع البنية التحتية، التعليم، الصحة، التعافي من الكوارث و إدارة المشاريع. مما يجعلها لاعب رئيسي في تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة و ومزود عالمي رائد في هذا القطاع. وتمثل خدمات الحوسبة السحابية مستقبل الحوسبة التي يستخدمها القطاعين الحكومي والخاص عالمياً حيث تشير الإحصاءات إلى أن 60% من البنوك ستعتمد على الحوسبة السحابية في عملياتها البنكية بنهاية العام القادم، كما أن 40% من قطاع المرافق والخدمات يعتمد على مفهوم البيانات الضخمة المبنية على بيئة سحابية.

ويعتبر (برنامج موبايلي للحوسبة السحابية) أحد الخطوات الهامة التي اتخذتها موبايلي في سبيل التحول نحو مقدم متكامل لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ICT، كأول شركة بالمنطقة تتبني هذا التوجه وأحد الشركات القلائل عالمياً التي تمتلك رؤية واستراتيجية واضحة نحو تقديم حلول متكاملة لقطاع الأعمال مثل التي تقدمها لقطاع الأفراد عبر خدمات الاتصال والبيانات.

ذات صلة

المزيد