الأربعاء, 17 يوليو 2024

مراجع “الكابلات”: الشركة خالفت اتفاقيات القروض وأمامها فرصة حتى نهاية مارس للهيكلة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الكابلات لوغو

كشف المراجع الخارجي لشركة الكابلات السعودية عن أن خالفت المجموعة اتفاقيات القروض وتجاوزت المطلوبات المتداولة للمجموعة موجوداتها المتداولة بقيمة 720.87مليون ريال وهي الآن بصدد إعادة هيكلة القروض البنكية، وتتوقع الشركة انهاء خطة إعادة الهيكلة مع جميع المقرضين بحلول نهاية مارس عام 2015.

مبيناً إن هذه الشروط تشير إلى وجود حالة عدم التأكد التي قد تثير شكاً حول قدرة المجموعة على الاستمرار في أعمالها، وأنه تم إعداد القوائم المالية الأولية الموحدة على أساس مبدأ الاستمرارية.

اقرأ المزيد

مشيراً الى أن الشركة تكبدت صافي خسائر بقيمة 203.26 مليون ريال لفترة الاثنى عشر شهراً المنتهية في 31 ديسمبر 2014، و أعدت الإدارة توقعاتها التي تتنبأ بتحقيق نتائج مربحة في السنة المالية 2015 وما بعدها والتي تعتمد على إعادة هيكلة القروض وتنمية الأعمال.

لم يتم الانتهاء من إعادة هيكلة القروض حتى تاريخ هذا التقرير، و إن القوائم المالية الأولية الموحدة المرفقة غير المراجعة لا تتضمن أي تعديلات قد تنشأ عن انخفاض محتمل في قيمة الموجودات غير المتداولة، وقامت المجموعة بإثبات الشهرة بمبلغ 86.56 مليون ريال عندما قامت بالاستحواذ على نسبة 79٪ من رأسمال المسان سولت سيهازلاري بي في (الشركة التابعة) في عام 2009. ومنذ عملية الاستحواذ، تكبدت الشركة التابعة خسائر على مستوى التشغيل وصافي النتائج. إن الأداء السابق للشركة يشير إلى وجود حالة عدم التأكد فيما يتعلق بتحقيق الشهرة. إن القوائم المالية الأولية الموحدة المرفقة غير المراجعة لا تتضمن أي تعديلات قد تنشأ عن انخفاض محتمل في قيمة الشهرة.

وقد قامت الإدارة بالإفصاح عن هذه الحقائق في إيضاح 11 لإعادة الهيكلة المالية، حيث قامت المجموعة بالتعاقد مع مؤسسات ذات شهرة عالمية من المستشارين الماليين لإعادة هيكلة الاحتياجات المالية للمجموعة.

وتم عرض خطة شاملة على المقرضين تقترح وضع هيكل مالي عملي على المدى الطويل للمجموعة مع تمويل إضافي لرأس المال العامل بما في ذلك زيادة رأس المال مما سوف يساعد على استقرار وتعزيز العمليات الجارية.
ولقد توصلت المجموعة الى اتفاق مع بعض المقرضين على منشآتها، وتستمر في العمل بشكل وثيق مع المقرضين المتبقية، في التوصل إلى اتفاق بشأن هيكلها المالي.

وأنه بالنسبة إلى المعاملات التي جرت مع أطراف ذات العلاقة خلال الأثني عشر شهراً من العام 2014م كانت إبرام عقد مع شركة زكا، وهي شركة مرتبطة، بمبلغ 6.74 مليون ريال لخدمات تقنية المعلومات وتنفيذ نظام SAP، وعقد شراء المنيوم من شركة ميدال للكابلات وهي شركة مرتبطة بمبلغ 6.86 مليون ريال، والمصروفات بالتكلفة من خلال شركة زينل للصناعات بلغت 2.87 مليون ريال وهي مصروفات مشتركة بالنيابة عن شركة الكابلات السعودية وهي تخص مصروفات المستشارين ومصروفات أعمال أخرى.

ذات صلة

المزيد