السبت, 27 يوليو 2024

130 مليون ريال لتطوير مواقف مطار الرياض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

New Picture (18)

 (حصري)

اقرأ المزيد

وقع مطار الملك خالد الدولي بالرياض عقد امتياز مع إحدى الشركات الوطنية لتطوير وإدارة وتشغيل مواقف السيارات العامة المقابلة للصالات الحالية، وزيادة طاقتها الاستيعابية لمواجهة النمو الكبير في حركة السفر بنفقات رأسمالية تقدر بحوالي 130 مليون ريال.

وأوضح المطار في بيان خاص لصحيفة “مال الاقتصادية” أن المشروع يتضمن إعادة تأهيل كامل لمبنى المواقف، واستخدام التقنية الحديثة في ارشاد السيارات، وانظمة مدفوعات الكترونية، وأجهزة مراقبة حديثة، ونظام ترحيل لسيارات الأجرة العامة، إضافة إلى تظليل سطح المواقف لزيادة طاقتها الاستيعابية.

وأضاف البيان: “أن هذا المشروع يعد الخطوة الأولى ضمن خطة شاملة للمطار تهدف إلى تطوير منظومة النقل من وإلى المطار بالوسائط المختلفة، ومواقف سيارات مختلفة الأغراض، وتوفير خيارات متعددة أمام الركاب والمستقبلين والمودعين شراكة مع القطاع الخاص.

يذكر أن مطار الملك خالد الدولي بالرياض يشهد حالياً إنشاء مبنى مواقف سيارات متعدد الأدوار لخدمة الصالة الخامسة (تحت الإنشاء حالياً) تستوعب حوالي ثلاثة الآف سيارة في وقت واحد، وبدأ مؤخراً التشغيل التجريبي لمواقف الانتظار المجانية على طريق المطار.

ذات صلة

المزيد