الإثنين, 2 سبتمبر 2024

تعيين رئيس تنفيذي جديد لجارمكو خلفاً لبروس

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

9999

أعلن مجلس إدارة شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو) اليوم عن تعيين جون بابتيست لوكا، رئيساً تنفيذياً للشركة ابتداءاً من 15 مارس 2015.

وقال محمود الصوفي، رئيس مجلس إدارة جارمكو: “نحن سعداء بأن نعلن عن إنضمام جون-بابتيست لوكا لمنصب الرئيس التنفيذي الجديد للشركة. فهو ينضم إلينا مع ما يقارب العشرين عاماً من الخبرة الدولية والإقليمية في صناعة الألمنيوم بما في ذلك المناصب العليا التي شغلها في جميع أنحاء أوروبا ومنصبه الأخير كرئيس تنفيذي للتسويق في شركة ألبا البحرين “.

اقرأ المزيد

وتابع الصوفي، “نحن واثقون من أن خبرته العالمية جنبا إلى جنب مع فهمه لسوق البحرين والأسواق الإقليمية تؤهله إلى قيادة جارمكو في المرحلة المقبلة من أعمال التوسعة. كما أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر غراهام بروس لإسهاماته خلال الأشهر ال 18 الماضية، وأتمنى له التوفيق في مساعيه المستقبلية”.

وبدوره علّق جون-بابتيست لوكا: “أنا سعيداً جداّ بإنضمامي لجارمكو، فبعد أن أمضيت حياتي المهنية في صناعة الألمنيوم عالمياً، يسعدني أن تتاح لي الفرصة في قيادة هذه الشركة خلال ما هو الآن لحظة رائعة من النمو والتوسع.

وتابع”:تعتبر جارمكو منافساً قويا في عالم صناعة الألمنيوم ومعروفة جيداً بتميز منتجاتها وخدماتها، وإنني أتطلع إلى العمل مع أعضاء مجلس الإدارة، و المدراء التنفيذيين وجميع الموظفين، فضلاً عن العملاء من أجل توسيع وتعميق منتجات الألمنيوم عالية الجودة في جميع أنحاء العالم”.

وتعتبر جارمكو واحدة من منشآت ومرافق صناعات الألمنيوم المتكاملة فى الشرق الأوسط، ومصدّرا عالميا لمنتجات الألمنيوم المسطحة المدرفلة، ولها شركات تابعة ومرتبطة بها تغطي منطقة الشرق الأوسط وآسيا والشرق الأقصى وأستراليا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. ويبلغ عدد موظفي الشركة أكثر من 900 شخص وتبلغ عائداتها السنوية ما يزيد عن 450 مليون دولار .

وتأسست في عام 1981 من قبل حكومات البحرين والعراق والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية ومساهميها الحالي هي: ممتلكات البحرين، الشركة السعودية للصناعات الأساسية، بنك الكويت الصناعي، مؤسسة الخليج للاستثمار، وحكومة جمهورية العراق ، وحكومة سلطنة عمان وشركة قطر القابضة.

ذات صلة

المزيد