الأربعاء, 17 يوليو 2024

“فيزا”: Apple Pay بطاقات ائتمان جديدة وآمنة للاستخدام عبر الهواتف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة «فيزا يوروب ليمتد لبطاقات الائتمان» عن طريقة جديدة وآمنة تستخدم من قبل المستهلكين للدفع لتجار التجزئة، عبر الهواتف الذكية، وتعرف خدمة الدفع الجديدة من شركة آبل بخدمة Apple Pay   التي كانت متاحة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

وتعتبر الخطوة – وفقا لوكالة (رويترز) بأنها تمهد الطريق لشركة آبل وخدمات الدفع عبر الهواتف النقالة المنافسة للدخول الى أوربا، فقد أعلنت شركة “فيزا يوروب” مؤخرا دعمها لتكنولوجيا Tokenization في أوروبا، وهي نفس التكنولوجيا المستخدمة من قبل خدمة Apple Pay لحماية المعلومات المالية الخاصة بالعملاء.

وقالت الشركة أنها ستقدم الخدمة لعدد من البنوك في منتصف أبريل المقبل، لافتة إلى أنها ستستبدل بيانات بطاقة الإئتمان للمستخدم بأرقام عشوائية عند إستلام التاجر لبيانات المعاملة وذلك لتقليل خطر السرقة عبر الأنترنت.

اقرأ المزيد

واشار التقرير إلى أن خدمة Apple Pay تعتبر ضمن عدد من الخدمات التي تسعي الشركة العملاقة ومقرها لندن لتقديمها بعد أن أزاحت الستار عن أنها تكافح من أجل الإحتفاظ بدورها كوسيط بين البنوك والمستهلكين – الخطوة – التي تأثرت بعدد من شركات التكنولوجيا الكبري من بينها أبل وقوقل و eBay’s PayPal وعدد من الشركات الناشئة.

وأوضح التقرير أن الخدمة الجديدة تمكن مستخدمي بطاقة الإئتمان من نقل الأمول الى الخارج لمستخدمين آخرين للفيزا ” Visa users ” من خلال وسائل التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك، والواتساب، وتويتر، LinkedIn.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة فيزا يوروب ستيف بيري أن نقل البيانات ستتم بطريقة آمنة موازية لما تقدمه الشركة في الولايات المتحدة، ولكنه رفض التعليق بشان ما أذا كانت شركته قد وافقت علي تقديم ذات النسخة  من خدمة Apple Pay في الأسواق الأوربية.

ذات صلة

المزيد