الأحد, 11 أغسطس 2024

إطلاق ساعة آبل واتش الذهبية بـ 10 آلاف دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

88

أعلنت آبل رسمياً طرح ساعتها الذكية للبيع في 24 أبريل المقبل، في عدد من النسخ المختلفة، ليبدأ تلقي طلبات الشراء والحجز، الثلاثاء 10 مارس وفق ما أعلن العضو المنتدب للشركة، تيم كوك، في الحدث الترويجي الأول لسنة 2015 لمنتجات الشركة الجديدة.

أما عن الأسعار المعمول بها فستتراوح بين 349 دولاراً للنسخة الأكثر بساطةً و10 آلاف دولار للنسخة الذهبية المحدودة، التي ستتاح في بعض المتاجر الإكترونية الخاصة بالشركة.

اقرأ المزيد

وقال كوك عند تقديم الساعة التي تتمتع ببطارية قادرة على العمل لـ18 ساعةً متواصلةً: “الأمر أشبه بامتلاك مدرب شخصي في معصمك”.

وقال أيضاً أن ساعة الشركة الذكية “أبل واتش” بمزايا وخصائص عديدة بعضها تسرب والبعض الآخر جديد، أبرزها متابعة البريد الإلكتروني والدفع الإلكتروني ومراقبة الحالة الصحية بجانب تلقي الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية.

وعن التفاصيل الأخرى التي سردها كوك خلال موتمر الشركة المنعقد في مقرها في سان فرانسيسكو، قال إن الساعة تُمكن مرتديها من تلقي مكالمات هاتفية واستقبال رسائل بريد إلكترونية والرد عليها ومتابعة التحديثات الواردة من التطبيقات الأخرى وشبكات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام.

كما دمجت أبل في ساعتها أيضاً جهاز استشعار لقياس نبضات القلب وغيرها من العمليات الحيوية المتواجدة في العديد من الأساور الذكية للياقة البدنية مثل فيت بت وجاوبون، بالإضافة إلى متابعة ورصد كافة الأنشطة الحيوية واللياقة البدنية الخاصة بالمستخدم، بحسب موقع “بيزنس إنسايدر”.

وعن الدول التي ستتوافر فيها الساعة الذكية “أبل واتش” قال كوك إنها ستكون متاحة للبيع بدءاً من ٢٤ أبريل المقبل في 9 دول أولاً وهي الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا واليابان وهونغ كونغ وألمانيا وفرنسا والصين وكندا وأستراليا بسعر ٣٤٩ دولار.

ذات صلة

المزيد