الثلاثاء, 30 أبريل 2024

جائزة جيبكا للرواد تكرم محمد الماضي في المنتدى السنوي السادس عشر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

منح الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات “جيبكا” المنظمة الممثلة لشؤون القطاع في دول مجلس التعاون الخليج، جائزة الرواد للمهندس محمد الماضي، وذلك في حفل خاص لتوزيع الجوائز أقيم على هامش منتدى جيبكا السنوي المنعقد في الرياض لأول مرة في الفترة ما بين 6 و 8 ديسمبر الجاري.

وتم تكريم محمد الماضي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق لسابك (1998- 2015) ورئيس مجلس الإدارة المؤسس لجيبكا (2006- 2015)، بجائزة الرواد نظراً لدوره وجهوده الحثيثة التي بذلها لتطوير شركة (سابك) ولما قدمه من مساهمات جليلة للصناعة الكيماوية والبتروكيماوية في المملكة العربية السعودية. سلمه الجائزة المهندس عبد الرحمن الفقية رئيس مجلس إدارة جيبكا والرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة سابك.

وأثناء تسلمه الجائزة، قال محمد الماضي: ” لا يقتصر هذا التكريم علي وحسب وإنما هو تكريم لكل الذين ساهموا في نجاح “سابك” منذ تأسيسها وحتى الآن. وأود بهذه المناسبة أن أهدي هذه الجائزة لموظفي سابك ومجالس إدارتها ورؤسائها على مدى السنوات الماضية الذين جعلوا هذا النجاح ممكناً.” وأضاف الماضي: ” خلال الـ 19 عامًا التي أمضيتها في العمل مع الدكتور هاشم اليماني والأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود، وبتوجيهاتهم تمكنا من تحقيق حلم سابك بالنمو الازدهار والتوسع غير المسبوق إلى مناطق حيوية من العالم”

اقرأ المزيد

وبدوره أشاد الدكتور عبد الوهاب السعدون، الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات “جيبكا”، برئيس مجلس الإدارة المؤسس للاتحاد، واصفاً إياه بأنه أحد القادة البارزين في المنطقة الذي يحتل مكانة مهمة بين المؤسسيين الأوائل لشركة سابك والاتحاد والصناعة الكيماوية الخليجية. مشيراً إلى أن محمد الماضي كان عقلية فذة استطاع قيادة دفة نمو الصناعة الكيماوية إلى مستويات غير مسبوقة لما يتمتع به من رؤية قيادية استثنائية، فكان مصدر إلهام للجميع استطاع برؤيته الفريدة استنباط الفرص من التحديات لبناء مستقبل أكثر ازدهاراً، وأعرب السعدون عن فخره بتكريم محمد الماضي على إنجازاته وإرثه الدائم الذي خلفه للأجيال القادمة، منوهاً في الوقت نفسه بأعضاء لجنة التحكيم على جهودهم المميزة ومساهماتهم والتزامهم منذ انطلاق الجائزة.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة وجوائز «الرّواد» أُطلقت للمرة الأولى في عام 2017 لتكريم روّاد قطاع الكيماويات في منطقة الخليج العربي. وتُكرم الجائزة سنوياً الشخصيات والقيادات التي قدمت إسهامات استثنائية في دعم وتعزيز مكانة قطاع الكيماويات بواحدة أو أكثر من دول مجلس التعاون الخليجي. وتطمح جيبكا من خلال هذه الجائزة للتعريف بتاريخ الصناعة في المنطقة وإلهام الأجيال الحالية والمستقبلية للسير قدماً على خطى الآباء المؤسسين لهذه الصناعة.

لمعرفة المزيد حول الجائزة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني على الرابط: : https://gpcalegacy.com/

 

ذات صلة

المزيد