الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“الاستثمار كابيتال” تعلق على نتائج بنكين و#سابك وتوصي على أسهمهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الاستثمار كابيتال

كشفت”الاستثمار كابيتال” أن أرباح شركة سابك والبالغة 3.93 مليار ريال في الربع الأول من العام الجاري، فاقت توقعاتها، فيما حقق كلا من مصرف الانماء والبنك العربي الوطني أرباح في الربع الأول2015 بلغت 344 مليون و771 مليون ريال ، وأنها جاءت قريبة من التوقعات.
من جهة أخرى أوصت”الاستثمار كابيتال” بالحياد لسهمي سابك والانماء محددة السعر المستهدف عند 100 ريال، و23 ريال على الترتيب، ، فيما جاءت توصيتها بالتجميع لسهم البنك العربي وبسعر عادل 41 ريال، بارتفاع 16% عن اخر اغلاق للسهم.

وأرجعت الاستثمار كابيتال” تفوق ارباح سابك عن توقعاتها بفضل تحسن الهوامش الربحية، و أن الشركة أثبتت قدرتها على التعامل مع انخفاض الاسعار بتحسين الكفاءة الانتاجية و ترشيد الطاقة و المواد الخام وحسن استغلال الاصول الخارجية التي تعتمد على اللقيم متغير السعر بحيث تستفيد الشركة من هبوط الاسعار للبترول بحيث انخفضت المبيعات 18 % بشكل ربعي و لكن لم تنخفض الارباح الصافية الا 9.8 % قياسا بالربع الاخير ، و ايضا قدرة الشركة على استمرار دفع التوزيعات للفترة القادمة .
وبينت”الاستثمار كابيتال”أنه لا يزال مصرف الإنماء يحقق نموا متسارع سواء في الموجودات التي نمت بنسبة 27.8%، وومحفظة الاقراض 21%، و الودائع 36 % ، مرجحةً ان تستمر معدلات نموه.

اقرأ المزيد

مضيفةً أنه حقق البنك نتائج قريبة من توقعاتها التي كانت تتوقع التحسن في نمو محفظة الاقراض و العملاء التي حققت معدلات نمو اعلى من نمو الودائع حيث نمت محفظة الاقراض بنسبة 24 % باعلى من نسبة الودائع التي نمت 11.5 %.

تقرير “سابك” هنا

تقرير “البنك العربي” هنا

تقرير “الإنماء ” هنا

ذات صلة

المزيد