الثلاثاء, 13 أغسطس 2024

“الأهلي كابيتال”: أرباح # STC فاقت التوقعات .. ونوصي بشراء السهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الاهلي كابيتال لوغو

كشفت”الأهلي كابيتال” أن الأرباح البالغة 2.5 مليار ريال، والتي حققتها شركة الاتصالات السعودية في الربع الأول من العام الجاري، فاقت توقعاتها التي أشارت الى تحقيق 2.3 مليار ريال، وأبقت على توصيتها بشراء السهم محددة السعر العادل عند 79.4 ريال.

مضيفةً أنه يتداول السهم الأن عند مكرر ربح يبلغ 11.9 مرة، وأن السهم هو المفضل في قطاع الاتصالات، وأن ارتفاع الأرباح يشير الى ارتفاع حصة الشركة من القطاع مما سيكون الداعم الرئيسي لارتفاع السهم خلال الفترة المقبلة.

اقرأ المزيد

وأبانت”الأهلي كابيتال” أنه حققت شركة الاتصالات السعودية مجموعة أفضل من المتوقع من النتائج بصافي دخل بزيادة 9% فوق تقديراتها، وذلك على الرغم من ارتفاع التكاليف خلال الربع الأول بسبب صرف راتب شهرين والتخلص من المعدات والخسائر من الاستثمارات الدولية الا أن ارتفاع الايرادات عوض هذه الزيادة.

وأنه نمت الإيرادات بشكل كبير بنسبة 15.7٪ على أساس سنوي. مما يشير الى تحسن في حصتها في السوقية، حيث نمت الإيرادات بقوة إلى 12.5مليار ريال ، والتي جاءت بزيادة 12.3٪ فوق تقديرات الأهلي ، مرجعةً ذلك الى ارتفاع استخدام الهاتف الذكي

مما أدي إلى زيادة بنسبة 8٪ في الخطوط، ، و زيادة في إيرادات النطاق العريض الثابتة و زيادة قاعدة المشتركين بنسبة 21٪ على أساس سنوي و 7.5٪ مقارنة بالربع السابق ، اضافة الى زيادة في الإيرادات التجارية للشركات بنسبة 12٪ على أساس سنوي.

مرجحةً أن يكون هذا الارتفاع في الايرادات مرجعه الى زيادة حصتها في السوق، وأنه على الرغم من تكبدها STC ارتفاع تكاليف استثنائية لصرف راتب شهرين والتي بلغت 395 مليون ريال، اضافة الى التخلص من المعدات بخسائر 136 مليون ريال، وخسائر من الاستثمارات الدولية والتي بلغت 145 مليون ريال، الا أن زيادة المبيعات عوضت تلك الخسائر مما أدي إلى صافي الدخل المتزايد عند 4.7٪ على أساس سنوي.

ذات صلة

المزيد