الإثنين, 2 سبتمبر 2024

ترقية الربيِّع والغانم والقناعي لمنصب نائب رئيس تنفيذي في جلوبل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

5

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم عن ترقية ثلاثة مدراء إلى مناصب تنفيذية في الشركة. فقد حصلت الشركة على موافقة هيئة أسواق المال على ترقية سليمان محمد الشاهين الربيِّع إلى منصب نائب رئيس تنفيذي لإدارة الأصول البديلة وبدر غانم الغانم إلى منصب نائب رئيس تنفيذي لإدارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ورشا عبدالله القناعي إلى منصب نائب رئيس تنفيذي لإدارة الثروات.
وبهذه المناسبة، قالت خولة بدر الرومي، نائب رئيس تنفيذي – الموارد البشرية والشؤون الإدارية والتسويق “تعد هذه الترقيات قيمة مضافة للإدارة التنفيذية من خلال إثراءها بالخبرات في مجالات العمل التشغيلية. فقد تمكن هؤلاء المدراء خلال السنوات الماضية من تقديم الأفضل للعملاء رغم الصعوبات والتحديات التي شهدتها الأسوق المالية.”

يتمتع الربيِّع، بخبرة تفوق 14 عاما في مجال تمويل الشركات والإستثمارات الخاصة وفي العديد من المجالات بما في ذلك الإستشارات المالية وعمليات الاندماج والاستحواذ وأسواق الأسهم والدين بالإضافة إلى إعادة الهيكلة. انضم مجدداً في عام 2010 إلى جلوبل بمنصب نائب رئيس لمجموعة إدارة الأصول البديلة وإعاد هيكلة قسم الملكية الخاصة والصناديق المدارة وشارك في خلق القيمة في شركات المحفظة.

اقرأ المزيد

الربيع عضو في مجلس الدول النامية في مؤسسة EMPEA وعضو في مجالس إدارات عدد من الشركات في المنطقة وهو حاصل على درجة الماجستير من كلية لندن للأعمال وبكالوريوس العلوم في بحوث العمليات والهندسة الصناعية من جامعة كورنيل في نيويورك.

ويتمتع الغانم بخبرة تفوق 15 عاما في مجال الاستشارات الإستثمارية والمشتقات المالية وإدارة الأصول وبالأخص إدارة المحافظ الإستثمارية وإدارة الصناديق مع التركيز على الأسهم وأدوات الدخل الثابت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. فقد ساهم في إدارة أول خدمة للتداول الآجل في المنطقة كما ساهم في هيكلة أول صندوق يستثمر في المشتقات المالية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي. انضم إلى جلوبل في عام 2010 للمساعدة في إدارة الأصول في دول مجلس التعاون الخليجي ومنذ ذلك الحين حققت الأصول المدارة من قبل فريقه أداء مميزاً. الغانم حاصل على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية والاقتصاد من جامعة بوسطن.

أما القناعي فتتمتع بخبرة تفوق 16 عاما في مجال إدارة الثروات التي تغطي قطاعات العملاء المختلفة في جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك الصناديق السيادية. بدأت حياتها المهنية في جلوبل عام 2000 في إدارة تمويل الشركات ثم إنتقلت إلى إدارة الثروات حيث ساهمت في انشاء هذه الإدارة. وقد لعبت دورا كبيرا في تطوير قاعدة العملاء وتعزيز الخدمات المقدمة وبناء الفريق. السيدة/ القناعي حاصلة على بكالوريوس في العلوم من جامعة الكويت.

وختمت الرومي، “أسفرت إستراتيجية التطوير الوظيفي التي تعتمدها جلوبل في هذه الترقيات. ونحن نؤمن بأن عملية توظيف وترقية الكوادر في الشركة لن يعزز فقط نهج وثقافة الشركة الذي يعتمد على الأداء وإنما يدعم فريق الإدارة لما فيه قيمة مضافة للأعمال التشغيلية.”

ذات صلة

المزيد