الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“اتحاد عذيب” تسجل صافي ربح بـ 8 مليون خلال الربع الثالث المنتهي في ديسمبر 2022

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة اتحاد عذيب للاتصالات صافي ربح بعد الزكاة والضريبة خلال الربع الثالث بـ 7.9 مليون ريال مقابل خسائر بـ 7.3 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-12-2022 ( تسعة أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 11.7 مليون ريال في الربع الثالث مقابل خسارة 2.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 12.9 مليون ريال مقابل خسارة 29 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 86.9 مليون ريال في الفترة الحالية مقابل 73.9 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنمو 17.5%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 1.44 ريال مقابل خسارة 3.24 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وحققت الشركة ؛ قفزة قوية في حجم أرباح الأشهر الـ9 الأخيرة (للفترة من 1 أبريل وحتى 31 ديسمبر  2022م)، حيث سجلت الشركة إيرادات بلغت 452.5 مليون ريال، والتي تمثل نمواً بنسبة 75% وأرباحاً إجمالية بلغت قيمتها 126.4 مليون ريال، بزيادة بلغت 110% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي فيما بلغ حجم الأرباح الصافية في الأشهر التسعة نحو 13 مليون ريال مقارنة بخسائر قدرها 29.2 مليون ريال بنفس الفترة من العام الماضي.

يعود سبب الانخفاض في صافي الخسارة وتسجيل صافي أرباح إلى ارتفاع الإيرادات وانخفاض مصاريف خسائر انخفاض القيمة في الذمم المدينة التجارية والمصروفات العمومية والإدارية والمصاريف التمويلية. على الرغم من ارتفاع في تكلفة الخدمات ومصاريف البيع والتسويق وانخفاض الإيرادات الأخرى.

ويرجع سبب الزيادة في صافي الربح وتسجيل صافي أرباح إلى ارتفاع الإيرادات وانخفاض مصاريف البيع والتسويق والمصاريف التمويلية ومصاريف خسائر انخفاض القيمة في الذمم المدينة التجارية، على الرغم من ارتفاع في تكلفة الخدمات والمصروفات العمومية والإدارية والايرادات الأخرى.

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الخسارة وتسجيل صافي أرباح إلى ارتفاع الإيرادات وانخفاض مصاريف خسائر انخفاض القيمة في الذمم المدينة التجارية والمصروفات العمومية والإدارية والمصاريف التمويلية. على الرغم من ارتفاع في تكلفة الخدمات ومصاريف البيع والتسويق وانخفاض الإيرادات الأخرى.

ذات صلة

المزيد