الأربعاء, 17 يوليو 2024

تعيين عصام المهيدب رئيساً لمجلس إدارة “هرفي”.. و أحمد السعيد رئيسا تنفيذياً وعضواً منتدباً

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وافقت عمومية شركة هرفي للخدمات الغذائية على تعيين / عصام عبد القادر المهيدب رئيساً لمجلس الإدارة.وأحمد حمد السعيد في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب.كما تم تشكيل اللجان المنبثقة من المجلس

بناء على نتائج الجمعية العامة العادية لشركة هرفي للخدمات الغذائية التى عقدت أمس الثلاثاء التي تم من خلالها الموافقة على بند انتخاب مجلس الإدارة لدورته القادمة اعتباراً من تاريخ 1 /5 /2015 م ولمدة ثلاث سنوات ، فقد تم عقد اجتماع لمجلس الإدارة المنتخب بتاريخ 1436/7/9هـ الموافق 2015/4/28م لأغراض الدورة الجديدة لمجلس الادارة والتى ستبدأفى 2015/5/1م وتنتهى فى 2018/4/30م ، حيث قرر المجلس ما يلى :

– تشكيل لجنة المراجعة طبقاً لما يلى :

اقرأ المزيد

-الدكتور/ إبراهيم حسن المدهون( عضو مستقل ) .
-الدكتور/ وليد محـمد ابراهيم( عضو مستقل ) .
– عبد العزيز إبراهيم العيسى( عضو من ذوى الخبرة من خارج المجلس ).

-تشكيل لجنة الترشيحات والمكافآت طبقاً لما يلى :

-المهندس/عبدالله عبد اللطيف السيف ( عضو مستقل ) .
-أحمـد حـمـد السعـيـد (عضو تنفيذي ).
– عبد العزيز خالد الغفيلى(عضو غير تنفيذي ) .
– موفق منصور جمال( عضو غير تنفيذي )
-فيصل حسين بدران(عضو غير تنفيذي )

– تشكيل اللجنة التنفيذية على النحو التالي :

-أحمـد حـمـد السعـيـد ( عضو تنفيذي ) .
المهندس/ عصام عبد القادر المهيدب ( عضو غير تنفيذي ).
– عبدالله عبد اللطيف السيف (عضو مستقل ) .
-موفق منصور جمال( عضو غير تنفيذي ).
-خالد أحـمـد السعيد( عضو تنفيذي ).
– تعيين / أشرف عبد الفتاح عبد الستار أمين سر وسكرتيراً لمجلس الإدارة.

-الموافقة على ما ورد بالتقرير السنوي لمجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 2014/12/31م.
-المصادقة على القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهيةفي2014/12/31م و تقرير مراقب الحسابات .
-الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من مسئولية إدارة الشركة عن الفترة من 2014/1/1 حتى 2015/4/30 م (تاريخ نهاية مدة المجلس الحالى ).
-الموافقة على توصية لجنة المراجعة بتعيين مراقب الحسابات ( مكتب المجموعة السعودية للمحاسبة والمراجعة الجاسر والدخيل )من بين المرشحين لمراجعة القوائم المالية للشركة لعام 2015م بما فى ذلك القوائم المالية الربع سنويةوتحديد اتعابه.
-الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح عن النصف الثاني من العام المالى 2014 م قدرها73.92 مليون ريال وذلك بواقع (1.6 ريال ) للسهم الواحد بما يعادل16 % من رأس مال الشركة علماً بأن تاريخ أحقية توزيع هذه الأرباح سيكون بنهاية تداول يوم اجتماع الجمعية العامة بالإضافة إلى المصادقة على الأرباح المرحلية الموزعة التي تمت عن النصف الأول من عام 2014 والبالغ69.3 مليون ريال ليصبح إجمالي ما تم توزيعه عن عام 2014 م مبلغ143.22مليون ريال ، وسيتم صرف الارباح خلال 30 يوم من تاريخ عقد الجمعية ، وسيتم الاعلان لاحقاً بموقع تداول عن طريقة وتاريخ بدء صرف تلك الارباح وفقاً للنظام.
6.تمت الموافقة على صرف مبلغ (1,800,000) ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع 200,000 ريال لكل عضو عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2014م .
-المصادقة على المعاملات والعقود التي تمت مع أطراف ذات علاقة خلال العام 2014م والترخيص بها لعام قادم علماً بأن معظم هذه العقود سنوية أو محددة المدة ويتم تجديدها تلقائياً ،وتم الاتفاق عليها منذ سنوات سابقة ، وتأتي امتدادا لعلاقات مستمرة منذ فترة طويلة ، وتم الاتفاق عليها بالشروط التجارية السائدة وتشمل هذه التعاملات ما يلي :
-الموافقة على عقود الإيجار والمعاملات المبرمة بين شركة هرفي وبعض الشركات التابعة لمجموعة صافولا التي تمتلك 49 % بشركة هرفي بطريقة مباشرة وغير مباشرة حيث يشغل عضوية مجلس إدارة شركة هرفى من أعضاء مجلس إدارة مجموعة صافولا كل من (أ. عصام عبد القادر المهيدب ،أ.عبد العزيز خالد الغفيلى ، أ. موفق منصور جمال ، أ. فيصل حسين بدران ) وبيانها كما يلى :
-عقود إيجار محلات من شركة العزيزية بنده بقيمة ايجارية سنوية 4.361 مليون ريال.
-عقود إيجار محلات من شركة كنان العقارية بقيمة ايجارية سنوية 437.7 ألف ريال.
-عقد شراء منتجات (زيت ) من شركة عافية العالمية بقيمة 1.63 مليون ريال.
-عقد شراء مواد تعبئة وتغليف من شركة الشرق للصناعات البلاستيكية بقيمة 360 الف ريال سنوياً.
-عقود بيع منتجات ( المخبز ، الشابورة ، اللحوم ) لشركة العزيزية بنده بقيمة 25.76 مليون ريال سنويا .
-الموافقة على عقود الإيجار والمعاملات المبرمة بين شركة هرفي و/ خالد احمد السعيد الذي يشغل مدير عام إدارة الاستثمار وعضو مجلس الإدارة بشركة هرفي ، بشخصه أو من خلال بعض الشركات التى يمتلك بها حصص ( شركة بزبزة التجارية ، شركة مسلان للاستثمار والتجارة ، شركة قطاف للاستثمار والتطوير العقارى ) وبيانها كما يلى:
-عقد إيجار أرض بقيمة ايجارية سنوية 200 ألف ريال من الاستاذ/ خالد احمد السعيد بشخصه.
-عقود ايجار متبادلة ، وعقد بيع منتجات لحوم لشركة بزبزة التجارية بقيمة 917 الف ريال ، 521 الف ريال على التوالى.
-عقد شراء منتجات حلويات من شركة مسلان للاستثمار والتجارة بقيمة 447.6 الف ريال.
-الموافقة على عقد إيجار عدد (3 ) مبنى منهم واحد كامل التشطيب من شركة قطاف للاستثمار والتطوير العقارى بقيمة ايجارية سنوية 1.1 مليون ريال .
-الموافقة على عقود إيجار أرض وعمارتين سكنيتين بقيمة ايجارية سنوية 580 ألف ريال من احمد حمد السعيد الذي يشغل الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بشركة هرفي.

-الموافقة على تجديد اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 70 مليون ريال موقعة من عام 2013 ، وكذلك توقيع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 50 مليون ريال عام 2014 مع مصرف الراجحى والذى يشغل عضوية مجلس إدارته الاستاذ/ عبد العزيزخالد الغفيلى عضو مجلس إدارة شركة هرفي .
وتجدر الاشارة الى أن العضو صاحب المصلحة لم يشترك فى التصويت على المعاملات التى تخصه .

ذات صلة

المزيد