الأربعاء, 14 أغسطس 2024

التشغيل التجريبي لقطار الحرمين بعد 8 أشهر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قطار الحرمين السريع

كشف مصدر مسؤول في مشروع قطار الحرمين أنه سيتم تشغيل القطار تجريبيا في القطاع الشمالي الذي يربط بين المدينة المنورة ورابغ بعد ثمانية أشهر من الآن، مشيرا إلى الانتهاء من كامل محطات هذا القطاع بنسبة 100%، فيما أوشك العمل في محطات القطاع الجنوبي الذي يربط بين مدينتي جدة ومكة المكرمة على الانتهاء، حيث تم إنجاز 94% منها، متوقعا أن التشغيل التجريبي على هذا الخط بعد 20 شهرا، مضيفا: «سيتم تشغيل كامل المشروع مع بداية عام 20016 م.

ووفقا لـ«عكاظ»أكد المصدر أن عددا كبيرا من القطارات وصل إلى المدينة المنورة منذ وقت مبكر لتنفيذ مراحل وأعمال الفحص التقني والاختبارات، بعد أن تم نقلها برا من جدة إلى المدينة المنورة.

اقرأ المزيد

يذكر أن السكة الحديدية الكهربائية بدأت تظهر بين المدينة المنورة ومكة المكرمة على امتداد 450 كيلو مترا، مرورا بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ، بينما شارف العمل في الجسور على الطريق الرابط بين محافظة جدة وصولا إلى العاصمة المقدسة على الانتهاء.

وتبلغ الفترة الزمنية المتوقعة لسير رحلة القطار من المحطتين الطرفيتين في المدينة المنورة ومكة المكرمة، نحو ساعة وخمسين دقيقة فقط يتخللها التوقف في المحطات الوسطية بمحافظتي رابغ وجدة.
وكان من المقرر الانتهاء من القطاع الشمالي الرابط بين المدينة المنورة ورابغ عام 2013م، إلا أن المشروع تعرض لبعض العوائق التي أخرت تسليمه، وهو ما قابله وزير النقل بالتلويح مؤخرا بسحب المشروع من إحدى الشركات العاملة ضمن التحالف الإسباني، إذا لم تتمكن من إنجاز العمل في الوقت المحدد.

ذات صلة

المزيد