الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“العقاري” يوزّع قروضاً لـ 5000 مواطن بـ 2,5 مليار .. خلال أيام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

العقاري
كشف المهندس يوسف الزغيبي مدير عام صندوق التنمية العقاري، أن الصندوق سيباشر نهاية شهر رجب الجاري الإعلان عن توزيـع القروض العقارية لخمسة آلاف مواطن، التي تبلغ قيمتها أكثر من 2,5 مليار ريال، مشيرا إلى أنه تم تمديد مهلة السنة الممنوحة لجميع المواطنين إلى سنة إضافية.

ووفقا لـ “عكاظ” أكد المهندس الزغيبي، أن الصندوق وفقا للتوجيهات السامية، ومتابعة وزير الإسكان سيواصل صرف الدفعات كل شهر؛ وهو ما يساهم في تشييد الوحدات السكنية من قبل المواطنين تبعا للأرقام التسلسلية.

يأتي ذلك فيما علمت المصادر،أن الصندوق يدرس رفع زيادة الدفعات إلى ست دفعات، وذلك لسرعة الانتهاء من بناء الوحدات السكنية.

اقرأ المزيد

في السياق ذاته أوضح الزغيبي، أن وزير الإسكان المكلف رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وافق على تمديد مهلة السنة الممنوحة لجميع المواطنين الموافق على إقراضهم قبل تاريخ 1435/10/24هـ، وتنتهي في 1436/10/25 للاستفادة من القرض أو تعليقه أو إيقافه بعد مهلة السنة.

وقال رئيس الصندوق العقاري: «إنه تم منحهم سنة أخرى قابلة للتمديد، وذلك لتمكين المواطنين من الاستفادة من المبادرات الجديدة، التي أصدرها الصندوق ومنحها الوقت الكافي لتؤتي ثمارها، وكذلك نظرا لأن الفترة المتبقية من المهلة هي فترة إجازات وصيف؛ وهو ما سيثقل كاهل المستفيدين بالبحث عن عقار مناسب، وكذلك تهدئة السوق والسماح لمزيد من العرض للوحدات والأراضي»..

ذات صلة

المزيد