الأربعاء, 14 أغسطس 2024

كما انفردت “مال” ..”الهيئة” تحيل المشتبه بهم في قضية “موبايلي” لهيئة التحقيق والإدعاء العام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

موبايلي

قرر مجلس هيئة السوق المالية اليوم إحالة قضية المشتبه بهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص للتحقيق من مدى وجود مخالفات من قبل شركة “موبايلي “، والادعاء العام فيها حسب الإجراءات النظامية، واستمرار إجراءات التحقق من قبل هيئة السوق المالية في حالات الاشتباه في المخالفات الأخرى (ذات الصلة). وذلك بناءً على المادة السابعة عشرة من نظام السوق المالية.

واعلنت الهيئة إحاطة المتعاملين والمستثمرين في السوق المالية بأنها استكملت الإجراءات فيما يتعلق بالاشتباه في مخالفة المادة الخمسين من نظام السوق المالية والمادتين الخامسة والسادسة من لائحة سلوكيات السوق المتعلقة بالتداول بناء على معلومات داخلية.

اقرأ المزيد

وسيتم الإعلان للمتعاملين والمستثمرين في السوق المالية عن نتائج ذلك في حينه.

يذكر أن صحيفة “مال” قد انفردت بتاريخ 23 ابريل الماضي بخبر   بعنوان “مصادر مال: لجنة فحص قوائم موبايلي تعلن نتائجها خلال أسبوعين” تفاصيل الخبر  هنا.
وقالت الهيئة يأتي هذا إلحاقاً لإعلان الهيئة بتاريخ 03/11/2014م، المتضمن أن الهيئة بدأت اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقق من مدى وجود مخالفات من قبل شركة اتحاد اتصالات ( موبايلي ) لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، وإعلان الهيئة بتاريخ 26/02/2015م المتضمن أن الهيئة كلفت فريق عمل متخصص يتولى بعض المهام وذلك تمهيداً لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة، وانطلاقاً من مسؤوليات هيئة السوق المالية في حماية المواطنين والمستثمرين في الأوراق المالية من الممارسات غير العادلة وغير السليمة والتي تنطوي على احتيال وغش وتدليس وتلاعب، والعمل على تحقيق العدالة والكفاية والشفافية في معاملات الأوراق المالية.

 

ذات صلة

المزيد