الأحد, 1 سبتمبر 2024

رئيس مجلس ادارة “كيان” يبيع كامل اسهمه في الشركة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تخلى احمد بن طريس الشيخ رئيس مجلس ادارة شركة كيان السعودية عن كامل اسهمه في الشركة التي كانت 65 الف سهم، فاصبحت ملكيته بنهاية العام 2022 لاشيء بعد ان كانت 65 الف سهم في 2021.

يشار الى ان رئيس مجلس ادارة شركة كيان قام بشراء نحو 20 الف سهم من اسهم الشركة خلال شهر مارس من العام الجاري 2023، بعد ان باع اسهمه خلال العام الماضي.

وبحسب تقرير مجلس ادارة الشركة والمنشور على موقع السوق المالية “تداول” لم تتغير ملكية ايا من اعضاء مجلس الادارة خلال العام 2022 مقارنة بما كانت علىه في العام السابق.

اقرأ المزيد

وقال الشيخ خلال كلمته في تقرير مجلس الادارة للعام 2022 كان العام المنصــرم مليئا بالتحديات التي واجهت قطاع البتروكيماويات حيث ان تباطؤ عجلة النمو الاقتصادي العالمي أدى الى انخفاض أسعار المنتجات والى ارتفاع أسعار المواد الخام وتكاليف الشحن مما انعكس بشكل سلبي على نتائج الشركة المالية الامر الذي جعلنا نصــب جل اهتمامنا لرفع كفاءة الاداء في جميع أعمالنا التشــغيلية والادارية لمواجهه هذه التحديات.

واضاف إن ما تتمتع به الشركة من مرونة في التعامل مع التحديات والتغلب على العقبات جعلنا متمسكين بطموحنا للوصول إلى غايتنا وتحقيق جميع أهدافنا واستراتيجياتنا المرسومة وذلك لتحقيق تطلعات مساهمينا والمستثمرين. وانبثاقا من ذلك تمضي الشركة حثيثا باستراتيجيتها لتحقيق نمو مستدام طويل الاجل مصمم للتغلب على التحديات والتقلبات بكل قوة ومرونة.

واكد على ان شركة كيان السعودية تسخر كل الامكانات والتسهيلات لضمان استمرارية استدامة أعمالها، وتعزيز كفاءتها، وضمان استمرار إمداد منتجاتها ذات الجودة العالية لكافة عملائها حول العالم. ومن هنا، يأتي فخرنا بما حققناه من إنجازات خلال العام 2022 حيث حققت الشركة زيادة في الكميات المنتجة والمباعة مقارنة بالعام الماضي حيث ان طاقتها الانتاجية ارتفعت بنسبة 5% ، إضافة الى زيادة الكميات المباعة بنسبة 9%.

يشار الى ان شركة كيان السعودية حققت 1243.9 مليون ريال خسائر بنهاية العام 2022، وذلك مقابل 2390.6 مليون ريال ارباح سجلتها في العام السابق 2021، وبحسب الشركة يعود سبب الخسارة خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق الى انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات و ارتفاع في متوسط تكلفة اللقيم على الرغم من ارتفاع الكميات المنتجة و المباعة لمنتجات الشركة. بالإضافة الى ان تكاليف التمويل قد ارتفعت، مضيفة بلغت الخسائر المتراكمة للشركة 575 مليون ريال سعودي ما يمثل 3.8% من رأس المال.

ذات صلة

المزيد