الجمعة, 9 أغسطس 2024

بعد التوقيع مع وزارة البيئة والمياه والزراعة .. شركة رضوى تتوسع في إنتاجها بالمدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تسعى شركة رضوى للدواجن إلى التوسع في الإنتاج في منطقة المدينة المنورة والوصول إلى 100 مليون طائر سنويا قبل نهاية عام 2023م بعد توقيع الاتفاقية بين فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة والشركة إضافة إلى اتفاقية أخرى بين صندوق التنمية الزراعية والشركة لدعم الوصول إلى تلك المستهدفات.

ويهدف مشروع التوسع إلى بناء مصنع نوعي لمصنعات اللحوم بطاقة تتجاوز 7 مليون كيلو، ورفع الطاقة الإنتاجية للمسالخ إلى60%، بالإضافة إلى إنشاء مصنع جديد للأعلاف بطاقة تشغيلية تصل إلى 240 ألف طن، وبناء 128 حظيرة مزارع دواجن في محافظة وادي الفرع ( 100 كلم جنوب المدينة المنورة)، وتوسعة الفقاسة للوصول لـ 100 مليون طائر.

ويهدف توقيع صندوق التنمية الزراعية مذكرة تفاهم مع شركة رضوى السعودية الغذائية المحدودة لبناء شراكة فعالة والعمل بشكل تكاملي لتحقيق الأمن الغذائي، وفق الأهداف الإستراتيجية للقطاع الزراعي.

اقرأ المزيد

وتأتي هذه المذكرة انطلاقاً من مسؤولياتهما المشتركة في تحقيق التنمية الزراعية واستدامة الأمن الغذائي وزيادة الناتج المحلي والوصول للاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن.

كما تسعى المذكرة إلى الاستفادة من الخبرات في مجال التقنيات الزراعية الحديثة، والتعاون في مجال التدريب للمشاريع الزراعية وزيادة الإنتاج لنوع وحجم المشاريع بما يتوافق مع خطة واستراتيجية الصندوق، إضافة إلى التعاون بين الصندوق والشركة في إتاحة فرصة التدريب قصير الأجل لمنسوبي الصندوق في مجال الدورات التدريبية ووسائل التدريب المتقدمة.

ذات صلة

المزيد