الخميس, 15 أغسطس 2024

أرباح “الخزف السعودي” تتراجع 71.3% خلال الربع الأول إلى 15 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الخزف السعودي عن تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الأول إلى 14.7 مليون ريال مقابل 51.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 71.3%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2023-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 21 مليون ريال في الربع الأول مقابل 53.3 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 60.7%.

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 1.72 مليار ريال في فترة الـ 3 أشهر مقابل 1.66 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 3.7%.

اقرأ المزيد

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.18 ريال مقابل 0.64 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– يعود السبب في انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى انخفاض المبيعات وتحديدا تأثر مبيعات قطاع البلاط بسبب انخفاض الطلب نتيجة وضع السوق. كذلك تأثر الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بارتفاع تكاليف الإنتاج والذي اثر سلبا على اجمالي الربح. كما أثر ارتفاع أسعار الفائدة على زيادة تكاليف التمويل.

– يعود السبب في انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق الى انخفاض المبيعات وتحديدا البلاط بالإضافة الى ارتفاع تكاليف الإنتاج. كما شهد الربع الحالي مقارنة بالربع السابق انخفاض المصاريف العمومية والإدارية، في المقابل زيادة في المصاريف البيعية والتسويقية.

ذات صلة

المزيد