الخميس, 8 أغسطس 2024

252 ألف كيلوجرام واردات المملكة من خشب العود 2023.. و”الخلطات المدينية” تتسيد العطور

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قدر مختصون ومتعاملون في سوق العطور بالمنطقة المركزية في المدينة المنورة حجم مبيعات محلات الشركات الكبرى ما بين 80 – 100 الف ريال يومياً خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك وما بين 5-10 الف ريال في محلات التجزئة مؤكدين ان المدينة المنورة من أعلى 4 مناطق في تجارة العطور بكافة انواعها.

ويشير محمد الشريف أحد مسؤولي المبيعات في إحدى الشركات الكبرى التي تملك أكثر من 140 فرع في كافة مناطق المملكة و 13 فرع في المدينة المنورة إلى زيادة نسبة المبيعات خلال شهر رمضان وأيام العيد خاصة في العشر الاواخر من رمضان (بعد أداء الصلوات) منوهاً إلى أن (خلطة المنورة) إحدى الخلطات المعروفة في المدينة تتصدر المبيعات لافتاً إلى أن 75% من المشاعر خلال اليوم تأتي من حاسة الشم بحسب ما قال.

فيما يشير حميد بن ضياء أحد مسؤولي البيع في متجر تجزئة إلى الاقبال الكبير خلال شهر رمضان وعيد الفطر وأن نسبة مبيعاتهم تتراوح ما بين 5-10 الاف ريال.

اقرأ المزيد

وتشير الإحصاءات إلى أن حجم سوق العطور في الخليج بلغ نحو 10.12 مليارات ريال، حيث تتصدر السعودية والإمارات مستويات الطلب في المنطقة.

وتحظى السعودية بأعلى حصة من سوق العطور في الخليج بنحو 60 % (6) مليار ريال بحسب يورو مونيتر انترناشونال، تليها الإمارات بـ22 %، الكويت ثم عمان.

فيما تشير إحصاءات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، إلى أن حجم واردات المملكة من خشب العود في 2023 بلغ أكثر من 252 ألف كيلوجرام، مقابل 316 كيلوجراما من دهن العود.

ذات صلة

المزيد