الخميس, 8 أغسطس 2024

247 سجل تجاري في الأنشطة الزراعية بالمدينة المنورة خلال الربع الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تمثل الأنشطة الزراعية لمنطقة المدينة المنورة بحسب التقرير الصادر عن غرفة المدينة المنورة في الربع الأول 2023 حوالي 5.0% من إجمالي عدد السجلات النشطة المسجلة بالمركز الرئيسي لغرفة المدينة المنورة.

وبحسب قاعدة بيانات المنتسبين فقد بلغ عدد السجلات في الأنشطة الزراعية بنهاية الربع الأول 2023م عدد 247 سجلاً تجارياً، بانخفاض بلغت نسبته 8.0 %مقارنة بالربع السابق من نفس العام وبارتفاع بلغت نسبته 5.6% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأظهر تقرير الربع الأول أن تطور أعداد السجلات للأنشطة الزراعية المسجلة بالمركز الرئيسي لغرفة المدينة المنورة يمر بالمجمل بمرحلة نمو من بداية الفترة وحتى نهايتها.

اقرأ المزيد

وأعدت الغرفة التجارية بالمدينة المنورة تقريرها الربع سنوي 2023م للتعريف باقتصاد المنطقة ونسبة مساهمة كل قطاع فيه وحجم التوظيف في كل قطاع، والوقوف على أبرز الأنشطة التي تحتاجها المنطقة والمحافظات التابعة لها. و اعتمدت في إعداده على قاعدة بيانات المنتسبين بالغرفة في نطاق عملها وهو (المدينة المنورة، محافظة العلا، محافظة الحناكية، محافظة المهد محافظة خيبر). وكذلك تصنيف الأنشطة الاقتصادية لمنتسبيها وفق الدليل الوطني للأنشطة الاقتصادية (ISIC4) -الإحصائيات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء.

وتسعى الغرفة بحسب التقرير للوقوف على مساهمة كل قطاع في اقتصاد المنطقة ومعرفة حجم الدخل لكل قطاع وذلك من خلال البيانات المتوفرة لدى وزارة المالية ممثلة في هيئة الزكاة والدخل، وسيتم إدراجها في التقارير التالية حال توفر هذه البيانات.

ذات صلة

المزيد