الأربعاء, 17 يوليو 2024

“الجزيرة كابيتال”: مؤشر الأسهم أقرب للسلبية ويجب توخي الحذر .. ونوصي بشراء “معادن”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الجزيرة كابيتال
كشفت”الجزيرة كابيتال”  أن مؤشر الأسهم السعودية لايزال في مناطق أقرب للسلبية في ظل كسر معظم متوسطاته اليومية المهمة. كما لايزال المؤشر حالياً يتداول دون أبرز دعومه على المدى المتوسط  و المتمثلة في 23.6% فيبوناشي عند 9570 نقطة، حيث أوصت برفع مستوى الحذر على المدى القصير مع تحديد الدعوم عند مستويات 9430 – 9360 نقطة وذلك حتى قدرة المؤشر على العودة فوق مناطق الاستقرار عند مستويات 9570 نقطة.

من جهة أخرى، أوصت “الجزيرة كابيتال” بشراء سهم معادن فوق مستويات 45.10 ريالاً، فيما يبقى 43.50 ريالاً وقف خسارة للسهم والمستوى الستهدف سيكون عند 49.75 ريالاً.

مبينةً أنه أغلق السهم على ارتفاع عند 44.83 ريال، وبنظرة على الرسم البياني اليومي، فإن السهم انهى تداولاته مكوناً نموذج شموع إيجابي في ظل الحفاظ على دعم الترند الصاعد. كما ان السهم انهى تداولاته لليوم الثاني مسجلاً قمة وقاع أعلى من التداولات السابقة، والذي بدوره يعطي السهم نظرة تفاؤلية و مزيداً من الزخم لإستمرار الصعود على المدى القصير.
وعن أداء سوق الأسهم بنهاية الجلسة السابقة قالت الجزيرة كابيتال أنه إختتم مؤشر السوق السعودي اخر جلسات الاسبوع الماضي على تراجع بنسبة 0.24 % ليغلق عند (9518) نقطة. فيما تراجعت قيم التداولات لتبلغ 4.0 مليار ريال بالمقارنة مع متوسط تداولات الشهر الحالي البالغة 5.04 مليار ريال. كما انهت مؤشرات قطاعات السوق السعودي تداولاتها على تباين بنهاية الجلسة، حيث تصدر قطاع الطاقة والمرافق الخدمية القطاعات الأكثر تراجعاً بنسبة 1.53%، تلاه قطاعي النقل و التأمين بنسبة 0.91%، 0.84% على التوالي. فيما تصدر قطاع الاستثمار المتعدد مكاسب السوق بنحو 0.81%.

اقرأ المزيد

التقرير  هنا

ذات صلة

المزيد