السبت, 27 يوليو 2024

مؤسسة جائزة المدينة المنورة تنظم لقاءً تعريفياً عن جائزة البيئة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نظمت مؤسسة جائزة المدينة المنورة مساء اليوم الثلاثاء لقاء تعريفياً بمقر المؤسسة ضم عدداً من إعلاميي المنطقة لاطلاعهم على أهمية جائزة البيئة وموعد الحفل الختامي للجائزة في دورتها الأولى.

وحضر اللقاء مجموعة من الإعلاميين وأعضاء اللجنة الاستشارية والمهتمين بمجال البيئة، وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من المدير التنفيذي لمؤسسة الجائزة المهندس ماجد البيجاوي والذي تحدث فيها عن كيفية انبثاق فكرة جائزة المدينة المنورة للبيئة والتي أطلقت بتوجيه كريم من الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وأوضح البيجاوي ان الجائزة انطلقت في دورتها الأولى تحت شعار (البيئة لنا ولأجيالنا) بعقد العديد من الاجتماعات وورش العمل لبناء الإطار العلمي ومحاكاة العديد من الجوائز العالمية والإقليمية والمحلية حيث ناقشت أهمية أن تكون هنالك قيمة مضافة للمشاركات البيئية المتميزة وأن تكون قائمة وقابلة للنقل والتطبيق وأن ذلك هو موضع توجيه واهتمام القيادة حفظها الله بالمكتسبات البيئية والمحافظة عليها والعمل على الحد من المخالفات التي تؤثر على البيئة بشكل عام.

اقرأ المزيد

وتسعى الجائزة من خلال أهدافها الى الاستفادة من أفكار الفرد والمجتمع لخلق بيئة أفضل من خلال المقترحات التي يمكن ان يستفيد منها الجميع خلال تطبيقها على ارض الواقع كذلك الاستفادة من الموارد، وأشار إلى أن هناك مشاركات مستقبلية للأفراد من متطوعين وباحثين وطلاب وغيرهم من المهتمين وذلك في المرحلة الثانية من الجائزة.

وأضاف أن الجائزة تم بناؤها على مرتكزات أساسية أولا رؤية المملكة 2030 والمعايير المحلية والدولية للحفاظ على البيئة ورؤية منطقة المدينة المنورة لمكانتها الدينية والعالمية.

أما أفرع الجائزة فتنقسم الى ستة أفرع وهي مكافحة التصحر, مكافحة الانبعاث الكربوني، إنتاج أعمال التوعية البيئية البحث والابتكار في مجالات البيئة، إعادة التطوير، استخدام بدائل البلاستيك.

وأختتم اللقاء التعريفي بالإجابة على أسئلة الحضور والتي تنوعت بين جائزة البيئة والجوائز الأخرى التي تنطلق من مؤسسة الجائزة.

ذات صلة

المزيد