الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

الحمدان يرأس وفد المملكة إلى معرض باريس الدولي للطيران

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

H.E. Sulaiman Al-Hamdan, President of the General Authority of Civil Aviation, visits the Paris Air Show.
قام رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان على رأس وفد من الهيئة العامة للطيران المدني بالتوجه إلى العاصمة الفرنسية باريس، لحضور فعاليات معرض باريس الدولي للطيران في نسخته الـ 51، والذي يقام خلال الفترة من 15 إلى 19 من يونيو الحالي.

والتقى رئيس الهيئة خلال الزيارة بالعديد من الشركات العاملة في صناعة الطيران للإطلاع على أحدث التوجهات في هذه الصناعة، ومن بينها بشكل خاص شركة بومباردير الكندية المتخصصة في صناعة طائرات النقل، وذلك للتعرف على الطائرات الجديدة التي تنتجها الشركة.

واشتملت زيارة الحمدان للعاصمة الفرنسية على لقاء بمعالي المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين، حيث بحث الطرفان آفاق التعاون بين المملكتين في قطاع الطيران المدني، وسبل التنسيق بينهما بما يسهم في تطوير قطاع الطيران المدني وتيسير سبل انتقال الموطنين بين البلدين.

اقرأ المزيد

الجدير بالذكر أن معرض باريس للطيران يعد أحد أهم المعارض التجارية العالمية في صناعة الطيران والفضاء، حيث يقام في مطار لوبورجيه بالتناوب مع معرض فارنبورو للطيران في بريطانيا، ومعرض الفضاء والطيران الدولي في ألمانيا. وكأحد أهم المعارض العالمية المتخصصة في صناعة الطيران، يعمل معرض باريس للطيران على عرض الطائرات المدنية والعسكرية للعملاء المرتقبين، ويتم خلاله إبرام عقود للبيع من خلال إتاحته فرصاً للالتقاء بين كبريات الشركات العالمية والجهات العسكرية. وكان معرض باريس للطيران قد تم تنظيمه للمرة الأولى في عام 1908 كجناح متخصص في الطائرات ضمن معرض باريس للسيارات، ثم أصبح يقام كحدث منفصل وقائم بذاته ابتداءً من عام 1909.

ذات صلة

المزيد