الإثنين, 29 يوليو 2024

ما هي المدينة العربية الوحيدة التي ستكون من أغنى مدن العالم في 2025؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

800

ربما لا تعني هذه المدن بالنسبة لك الكثير ولكنها ستكون من بين اغني المدن بحلول العام 2025 – وفقا لتقرير حديث نشرته الـ (سي إن إن) الأمريكية. إنسي نيويورك أو لندن أو هونغ كونغ، فهنالك 7 مدن تتسابق لتحتل موقعها في التصنيف الدولي لأغني مدن بالعالم، وستكون من بين أفضل 10 مدن بحلول العام 2025، بحسب الباحثين في شركة “ماكنزي” التي تعتبر شركة رائدة في مجال استشارات الأعمال، ومقرها نيويورك.

الدوحة – قطر:
Doha

اقرأ المزيد

توقعت شركة ماكنزي أن تصبح العاصمة القطرية الدوحة من النجوم الصاعدة من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، وتعتبر قطر من بين الدول الأغنى في العالم، حيث من المتوقع أن تشرع في استثمارات ضخمة قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم في العام 2022 التي ستعطيها دفعة إضافية.

مدينة بيرغن الساحلية في النرويج:
Bergen

تعتبر في الطليعة من حيث الاقتصاد في النرويج، ويتوقع الباحثون في “ماكنزي” أن ترتفع لتصبح من أغني المدن في العالم، وهي مركز لصناعة الطاقة، والشحن، والأبحاث البحرية.

تروندهايم- النرويج:
Trondheim, Norway

مدينة نرويجية أخري تصدرت قائمة المدن الأغنى وفقا لباحثي “ماكنزي”، تعتبر مهد لتكنولوجيا الهاتف السيار، بها أكثر من 550 شركة ناشئة، ويعمل بها أكثر من 10 ألف موظف.

هواسونغ – كوريا الجنوبية:
hwaseong gyeonggi

مدينة مزدهرة تقع الى الجنوب من سيول، على الرغم من أنها قد تكون غير معروفة على نطاق واسع خارج كوريا، ولكنها تعتبر موطنا لأبحاث شركات هيونداي، وسامسونج، كذلك مركز رئيسيا لشركة إل جي , وشركة كيا موترز.

آسان – كوريا الجنوبية:
Asan South Korea
تعتبر مجمعا لعدد من المجمعات الصناعية الكبرى، تستفيد من قربها من ميناء بيونجتايك، وتعتبر الميناء الأقرب الى شرق الصين ومركز الشحن العالمي.

الراين-رور – ألمانيا:
Rhine Ruhr Germany

من المناطق الحضرية الأكثر نجاحا في ألمانيا، وتعتبر ثالث أكبر مدينة في أوربا، تسبقها باريس ولندن فقط، تتركز فيها القوي الصناعية والمالية في ألمانيا بما في ذلك 12 من بين أثري 500 شركة حول العالم.

مكاو – الصين:
Macau

مكاو هي مثال على كيفية تغير الأشياء لتصبح من بين أغني 10 مدن في العالم بحلول العام 2025 ، لا سيما وأن المدينة الصينية كانت تعاني من كساد في نهاية العام الماضي. وتراجع اقتصادها حوالى 17 % بعد حملة لمكافحة الفساد في كازينوهات مكاو، ومن المتوقع أن تعاود النمو في العام المقبل.

ذات صلة

المزيد