الأربعاء, 7 أغسطس 2024

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي يحقق شهادة اعتماد تجربة العملاء من مجلس المطارات الدولي ACI

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة على شهادة اعتماد تجربة العملاء ضمن تصنيف مجلس المطارات الدولي “ACI”، هو برنامج تم إعداده للمساهمة في دعم المطارات لتحقيق التميز في إدارة تجربة العملاء والمسافرين، وفق أفضل الممارسات التي تستهدف تقديم رؤية شاملة لإدارة تجربة العمل في المطارات.

ويعد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي أحد أكبر مطارات المملكة الدولية يقصده ملايين الزوار سنوياً، الذي يقع على مساحة 4 مليون متر مربع و مبنى صالات بمساحة 156 ألف متر مربع، و يتراوح أعداد المسافرين من خلاله 5 مليون إلى 15 مليون مسافر سنويا، كما تسعى الشركة المشغلة لرفع الطاقة الاستيعابية بالمطار لأكثر من 27 مليون مسافر سنويا، إذ يمثل أهم منافذ وصول ومغادرة الحجاج والمعتمرين من الخارج.

ويشكل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي جزء رئيسي من البنية الأساسية لمنطقة المدينة المنورة، كما أنه يلعب دور بارز في تعزيز الأنشطة الاقتصادية و التنمية الاجتماعية بالمنطقة عن طريق تشجيع السياحة والتجارة الدولية وكذلك عن طريق خلق فرص عمل جديدة.

اقرأ المزيد

يذكر أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي حقق المرتبة الثامنة ضمن تصنيف أفضل موظفي مطار لعام 2023 في شهر أبريل الماضي ، التي أعلنتها “سكاي تراكس” وذلك ضمن أربعة مطارات سعودية فازت في التصنيف من أصل 10 مطارات في الشرق الأوسط.

ذات صلة

المزيد