الأربعاء, 7 أغسطس 2024

رئيس طائفة سوق الصرافة بالمدينة: ارتفاع حجم التداول في موسم الحج عنه في العام الماضي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف رئيس طائفة سوق الصرافة في المدينة المنورة مبارك اللهيبي لمال المدينة أن حجم التداول في سوق الصرافة خلال موسم الحج لهذا العام إزداد عنه في ذات الفترة في العام الماضي بنسبة 70% .

وقال إن العملات الأكثر تداولاً في سوق الصرافة هي الدولار الأمريكي، يليه اليورو، و الروبيه الأندونوسية، فيما افتقد السوق هذا العام التداول بعملة الجنية الإسترليني . موضحاً أن حجاج بعض الدول يُقدمون على تحويل عملات بلدانهم إلى عملتيّ الدولار و اليورو .

وأشار اللهيبي إلى أن حجم التداول يختلف من محل مصرفي إلى آخر، وذكر أن محله المصرفي يحقق خلال اليوم الواحد حجم تداول يتراوح ما بين 300 الف ريال إلى 700 الف ريال، مضيفاً أن أوقات الذروه تكون لمدة عشرة أيام فقط في موسم الحج .

اقرأ المزيد

من جهته، قال المصرفي محمد بركي إن الدولار و اليورو و الروبية الأندونوسية و الروبية الباكستانية و الروبية الهندية هي العملات التي إحتلت الصدارة في تداولات العملة لموسم حج هذا العام ، مؤكداً أن أكثر الجنسيات إقبالاً لتنفيذ عمليات الصرف من الحجاج الأجانب هم الأندونوسيين و من الحجاج العرب الجزائريين و المغاربة .

وقال الحاج كاظم حيدر من العراق أنه قام بتحويل عملة بلاده الدينار العراقي إلى دولار أمريكي، مرجعاً سبب ذلك إلى أن سعر صرف الدولار ثابت مقابل الريال .

ذات صلة

المزيد